اقتصاد واعمال

“ماكرون” يستبعد فرض إغلاق شامل مجددا في فرنسا

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

استبعد الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” إعادة فرض حجر صحي شامل مجددا، مرجعا السبب وراء ذلك لأنه لا يريد تعطيل اقتصاد البلاد.

“ماكرون” أكد في حوار أجرته معه مجلة “باري ماتش” الفرنسية نشر اليوم الخميس، أنه يحبذ “تطبيق إستراتيجيات” تنسجم مع خطورة الوضع في مناطق بعينها وليس على كامل البلاد.

وخلال الأيام الأخيرة شهدت فرنسا ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، بعد أن بلغت أكثر من 16 ألف إصابة الأسبوع الماضي وحده.

كما سجلت البلاد رقما قياسيا أمس الأربعاء بعد تسجيل 3800 حالة إصابة مؤكدة، في أعلى حصيلة منذ أيار/ مايو الماضي.

وخلال حديثه للمجلة أقر “ماكرون” بمشروعية القلق الذي يبديه الفرنسيون تجاه انتشار هذا الفيروس، وقال “نحن نعيش حالة وبائية غير مسبوقة”.

اقرأ أيضا: زيادة إنفاق الحكومة الألمانية على الإعانات الاجتماعية

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت الحجر الصحي منتصف آذار/ مارس وفرضت قيود على حركة التنقل والسفر وممارسة الأنشطة قبل رفعها تدريجيا في 11 مايو/أيار ثم في 2 يونيو/حزيران وأخيرا بصورة كاملة في 15 يونيو/حزيران الماضي.

ورغم أن الإغلاق كان له عظيم الأثر في الحد من تفشي الفيروس، لكن في نفس الوقت تسبب في أكبر تراجع اقتصادي تشهده البلاد منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، مع انخفاض إجمالي الناتج المحلي بنسبة أكثر من 10% و خسارة ما يقرب من 40 مليار يورو نتيجة تراجع عائدات السياحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى