دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

كورونا.. 1400 إصابة في صفوف الشرطة الفرنسية

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلن وزير الداخلية الفرنسية، إصابة 1400 شرطي بفيروس كورونا، في وقت أكدت وزارة الدفاع وجود 50 إصابة بالفيروس بين الجنود الفرنسيين الموجودين على متن حاملة الطائرات “شارل ديغول”.

وقال وزير الداخلية” كريستوف كاستانير” خلال كلمة له أمام البرلمان، أمس الخميس، إن أكثر من 1400 موظف من وزارته أصيبوا بكورونا، مشيراً إلى أن الوزارة  وزعت أكثر من مليون كمامة على قوات الشرطة منذ 13 مارس/ آذار الماضي.

“كاستانير” قال في كلمته إنه تم تغريم أكثر من 568 ألف مواطن انتهكوا القيود المفروضة على التنقل في البلاد، إلا لحالات الضرورة، المطبق منذ 17 مارس/آذار الماضي.

وكانت الداخلية الفرنسية قد أعلنت نشر أكثر من 100 ألف شرطي في جميع أنحاد البلاد، لمراقبة تطبيق الحجر الصحي، وسط انتقادات بعدم توفير أدوات حماية من عدوى الفيروس.

اقرأ إيضا: فرنسا.. ارتفاع قياسي في معدل سحب رخص القيادة

من جهة ثانية، أصدرت وزارة الدفاع الفرنسية اليوم الجمعة بياناً قالت فيه”إن الاختبارات التي أجريت على الجنود المتواجدين على متن حاملة الطائرات( شارل ديغول) أكدت وجود 50 إصابة بكورونا “.

وأضاف البيان: “تم إجلاء ثلاثة بحارة بالطائرة لنقلهم إلى المستشفى”، داخل فرنسا.

وتقول وزارة الدفاع إن حاملة الطائرات تواصل رحلتها إلى مدينة “تولون” على سواحل البحر المتوسط جنوب البلاد.

وكانت الدفاع الفرنسية، أعلنت الأربعاء، أن ” شارل ديغول” ستعود إلى السواحل الفرنسية في وقت مبكر من بدء انتشارها في المحيط الأطلسي، بعد أن ظهرت أعراض فيروس كورونا بين أفراد الطاقم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى