دول ومدنقانون
أخر الأخبار

هولندا..إصابات خطيرة ورشق رجال الإطفاء في احتفالات رأس السنة

أصيب عدد من الاشخاص في مدينة “روتردام” الهولندية ليلة أمس، بسبب الألعاب النارية التي ملأت المدينة احتفالاً بقدوم العام الجديد، في وقت تعرض فيه رجال الأطفاء أثناء محاولتهم إخماد الحرائق، للرشق بالحجارة في مدينتي ” اوترخت” و”لاهاي”

 ووفق قناة”ريموند” الهولندية، فقد جذبت عروض الألعاب النارية الثلاثة التي أقيمت في مدينة “روتردام” لاستقبال العام الجديد عشرات الآلاف من الزائرين.

 وقالت المحطة إنه بسبب الاحتفالات الصاخبة في ليلة رأس السنة، وصل 20مصابًا إلى مستشفى روتردام للعيون.

ونقلت عن طبيب من داخل المستشفى قوله :”كانت ليلة مرعبة، رأيت إصابات في العيون لـ20 شخصًا، وسيعاني 10 منهم على الأقل من إصابات دائمة”.

بدوره، المتحدث باسم المستشفى قال إن أصغر ضحية كان يبلغ 14 عامًا بينما معظم الآخرين كانوا في الثلاثينات، مشيرا إلى أن اللافت للنظر أنه في السابق، كان معظم المصابين تحت 21 عاماً.

وأضاف أن “هذا العام شهد زيادة في أعداد المصابين بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي. في السنوات الأخيرة انخفضت إصابات العيون في رأس السنة تدريجيًا لكنها كانت صادمة هذا العام، لم أر ليلة شبيهة منذ 8 أعوام تقريبًا. الكثير من الناس لا يرتدون واقيًا للعيون”.

مصادر إعلامية هولندية، أشارت إلى الأمور ساءت أيضًا في مدينة “أوتريخت” ليلة رأس السنة عندما هاجم المحتفلون بالألعاب النارية، رجال الإطفاء أثناء محاولة للسيطرة على حريق سيارة.

كما هوجم رجال الأطفال في مدينة”لاهاي” بالألعاب النارية أثناء إطفاء إحدى حرائق السيارات. وليس من الواضح عدد الحرائق التي تسببت بها احتفالات الأمس بعد.

يذكر أن هولندا تعد من أكثر الدول الأوروبية استهلاكاً للألعاب النارية، حيث يبدأ الناس بإطلاق الألعاب قبل اسبوع من نهاية السنة وتصل ذورتها في ليلة رأس السنة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى