ثقافة وفنونمجتمع

بهلول في المكتبة العربية في برلين “بيناتنا”

يستعد الموسيقى “حسام جيفي بهلول” لاحياء حفلاً موسيقياً في المكتبة العربية في برلين “بيناتنا”، وذلك يوم السبت في الحادي عشر من شهر كانون الثاني الجاري.

ولد الفنان والشاعر “حسام جيفي بهلول “ في سوريا عام 1983, و يقيم حالياُ في الولايات المتحدة الأميركية حيث يعمل في مجال الطب النفسي السريري، وصدر ألبومه الغنائي الأول ( تلصُّص) في حزيران ٢٠١٩ عن “دي بي ريلمز برودكشن”، وهو من كلماته و ألحانه، وتعاون فيه مع العديد من الموسيقيين الذين قاموا بالتسجيل في أغاني الألبوم.، وتتحدث أغاني الألبوم عن قصص بهلول مع الحب و البحر و وأبرة البنسلين و سنين المراهقة المليئة بشرارات المخيّلة و النظر إلى ما هو خارج النفس و داخلها.

صدر لحسام ديوانيين (فتاحة الأمل المعلّب) عن دار بعل في دمشق 2008، و (طيور تدخن الماريوانا) عن دار المتوسط ميلانو 2017، و له كتاب شعر بالانكليزي قيد الطباعة وسيصدر في 2020 عن دار “شيرفانا بارفا”.

أسس بهلول مشروع (تعشيق) في الولايات المتحدة الأمريكية لمزج الشعر و الموسيقى و الفنون البصرية عن طريق تقديم عروض فنية متعددة الحواس، و قدم المشروع عروضا في الكثير من المدن الأميركية مثل نيويورك، بوسطن، فيلادلفيا، و واشنطن.

تأسست المكتبة العربية “بيناتنا” منذ أربع سنوات في العاصمة الألمانية “برلين” وانتقلت قبل عام إلى مقرها الجديد في “مكتبة برلين المركزية”.

وتقيم المكتبة بشكل مستمر العديد من النشاطات والفعاليات الفنية ومعارض الكتاب العربي، وتسعى أن تكون منبراً ثقافيًا وصالوناً أدبياً وجسراً بين اللغة العربية واللغة الألمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى