قانون
أخر الأخبار

اليونان .. سلسلة إجراءات لتسهيل عملية تجديد التصاريح للاجئين

أخبار العرب في أوروبا- اليونان

أعلن وزير الهجرة اليوناني” نويتس ميتاراكيس”، اليوم الجمعة، سلسلة من التدابير لتسهيل عملية تجديد تصاريح الإقامة المؤقتة وتخفيف الاكتظاظ أمام المؤسسات، بهدف منع نقل عدوى فيروس كورونا.

الوزير قال إن صلاحية تصاريح الإقامة المؤقتة الحالية التي تنتهي بين 1 تموز / يوليو و30 أيلول/ سبتمبر، سيتم تمديدها لغاية 1 من تشرين أول / أكتوبر.

وأضاف أن عملية تجديد التصاريح المؤقتة ستكون متاحة على الإنترنت اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، رغم أن بعض المنظمات الإنسانية انتقدت هذه الخطوة على اعتبار أن الكثير من المتقدمين قد لايتمكنون من الوصول إلى الإنترنت.

كذلك قد يواجه الكثير من اللاجئين بعض المشاكل في فهم التعليمات بسبب “البيروقراطية المعقدة” التي تتبعها الحكومة اليونانية، وفق المنظمات.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تدعو للتحقيق في انتهاكات اليونان بحق اللاجئين

وكانت وزارة الهجرة قد تعرضت لانتقادات واسعة من قبل المنظمات الإنسانية، بسبب الاكتظاظ في المؤسسات المعنية بالتعامل بشؤون اللاجئين خلال الأيام الماضية، ووصل الأمر للبقاء لليلا من قبل العشرات أمام تلك المؤسسات حتى لا يفقدوا دورهم.

هذا، ومن الإجراءات الأخرى التي أعلن عنها وزير الهجرة اليوناني، قدرة اللاجئين المقيمين في مخيمات المنظمات الإنسانية على التقدم لتمديد تصارح الإقامة المؤقتة في خدمات اللجوء داخل تلك المخيمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى