تقاريرثقافة وفنون
أخر الأخبار

“مونولوج”.. معرض فردي للفنان “ياسر الغربي” في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

يفتتح يوم غدٍ الثلاثاء في مدينة “تروا” (Troyes) شمال شرق فرنسا، معرض فردي للفنان التشكيلي السوري “ياسر الغربي”، المتخصص بفن الحروف العربية.

وسيكون المعرض الذي يحمل اسم “مونولوج” و يستمر حتى الـ19 من شباط الجاري، في مقر المركز الثقافي في المدينة وتحت رعاية بلدية المدينة، حيث يعد المعرض الفردي الأول للفنان في فرنسا.

وحول هذا المعرض قال “الغربي” لموقع “أخبار العرب في أوروبا”:” يحتوي المعرض على 22 عملاً فنياً، إضافة لجدارية سيرنيكا التي تمثل أكبر حروفية عربية على قطعة واحدة من القماش في العالم “.

وأضاف :” سيرافق المعرض ورشات عمل لـ 350 طالب فرنسي من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية”، مشيراً إلى أنه بدأ مؤخراً بتدريس مادة الحرف العربي في المدارس الحكومية الفرنسية في مدينة تروا .

وكان الفنان قد شارك الخريف الماضي، في مدينة بمدينة “آنجيه” وسط فرنسا بجدارية” سيرنيكا” ضمن فعالية فنية على مستوى فرنسا وزار الجدراية أكثر من 35 ألف شخص وتركت صدى واسعاً في الإعلام الفرنسي والعربي، لما تحمله من معانٍ عميقة استطاع من خلالها الفنان وضع الجمهور أمام صرخات الحروف العربية لتكون صدى لصرخة الإنسان السوري الذي يعاني منذ تسع سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى