أخباردول ومدن
أخر الأخبار

زلزال جديد يضرب تركيا وسوريا وسقوط 11 قتيلا ومئات الجرحى

أخبار العرب في أوروبا- تركيا وسوريا

ضرب زلزال جديد جنوب تركيا وشمال غرب سوريا أمس الأثنين، بقوة 6.4 على مقياس ريختر، تلته هزة أرضية بقوة 5.8 مركزة ولاية هاتاي التركية القريبة من الحدود السورية.

وفي حصيلة أولية، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا، مقتل 6 أشخاص وإصابة قرابة 300 شخص بجروح.

أما في سوريا فقد أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 5 أشخاص، موضحا أن ثلاثه منهم في حلب وواحد في حماة وواحد في طرطوس نتيجة حالة الهلع في صفوف المدنيين، إضافة لأكثر من 500 إصابة غالبيتها نتيجة انهيارات عصبية هناك إذ أصيب الكثير بنوبات قلبية.

وكان الزلزال وقع على عمق تجاوز 16 كيلومترا، وشعر به معظم سكان سوريا ولبنان، إضافة لمناطق في الأردن ومصر. 

وفيما ساد الذعر من جديد المناطق المنكوبة في تركيا أصلا، هرع السكان إلى العراء وهم الذين لم يستفيقوا بعد من صدمة الزلزال الأول. 

وفي سوريا بقي حتى الفجر الكثير من السكان في الشوارع ولم يعودوا لمنازلهم، إذ بعضهم بات في حافلات عامة وفي سياراتهم أو في العراء خشية العودة لمنازلهم التي أصبح فيها تشققات بعد الزلزال الجديد.

وبحسب السلطات التركية، فإن عدم تواجد الكثير من المواطنين داخل البيوت التي تعرضت لتشققات وتصدعات في الزلزال السابق، كان سببا في عدم وقوع الكثير من الضحايا في هذا الزلزال.

  اقرأ أيضا: الحرب الحرب الأوكرانية تكلف اقتصاد ألمانيا 160 مليار يورو

وقالت وسائل إعلام تركية، إن الزلزال الجديد دمر أبنية كانت آيلة للسقوط في مدينة أنطاكية، مؤكدة أنها كانت خالية من السكان.

كما انهار عدد من المباني في مدينة جنديرس وإعزاز وريفها شمال غرب سوريا نتيجة الزلزال الجديد، بحسب ما أكده ناشطون في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى