دول ومدن
أخر الأخبار

ارتفاع حاد بالوفيات.. بريطانيا تشدد قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أكد رئيس الوزراء “بوريس جونسون” أنه سيتم منع التجمعات لأكثر من ستة أشخاص، وفرض غرامات كبيرة بحق المخالفين، وذلك اعتبارا من 14 سبتمبر/أيلول، للسيطرة على ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

رئيس الوزراء “جونسون” قال: “نحن بحاجة إلى التحرك الآن لوقف انتشار الفيروس.. لذلك سنبسط ونقوي القواعد المتعلقة بالاتصال الاجتماعي حتى يسهل فهمها ولكي يتسنى للشرطة إنفاذها”.

وكان الحد السابق لعدد الأشخاص الذين يمكنهم الاختلاط معا هو 30 شخصاَ، ولن تنطبق القواعد الجديدة على أماكن العمل أو المدارس، وستكون هناك إعفاءات لحفلات الزفاف والجنازات وبعض الرياضات الجماعية المنظمة.

وبدأ عدد الحالات في بريطانيا في الارتفاع بشكل حاد مرة أخرى في الأيام الأخيرة، على الرغم من أن الاختبارات منتشرة على نطاق واسع وأن عدد الأشخاص في المستشفى أقل بكثير من ذروة تفشي المرض، إلا أن الوزراء يخشون من أنه قد بدأ يخرج عن نطاق السيطرة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تضيف 7 جزر يونانية إلى قائمة الحجر الصحي

إلى جانب ذلك، تشهد بريطانيا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات في مؤشرات فيروس كورونا، اذ سجل مؤشر الوفيات الجديدة ارتفاعا حادا في إحصائية أمس الثلاثاء. ورصد 30 حالة مقابل 3 في بيانات أول أمس الاثنين.

وذكرت وزارة الصحة البريطانية أنها سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية 30 وفاة جديدة بين أشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس في الفترة منذ 28 يوما لتصل الحصيلة العامة للضحايا إلى 41584.

كما أفادت الوزارة بارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 2420 حالة لتصل إلى مستوى 352520، لكن ذلك دون البيانات من إيرلندا الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى