قانون
أخر الأخبار

حفل “رؤوس الخنازير”.. الجيش الالماني يحل سرية من قوات النخبة

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

 أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، الجمعة، عن حل السرية الثانية بقوات النخبة في الجيش الألماني على خلفية رصد وقائع يمينية متطرفة.

المتحدث أوضح: أن “قرار الحل، سبق وأن أعلنت عنه وزيرة الدفاع الألمانية، انغريت كرامب كارنباور، قبل أسابيع، وأن السرية المذكورة كانت متمركزة في ولاية بادن فورتمبرغ.

السرية المنحلة تعتبر، واحدة من سرايا القوات الخاصة الأربع، التي تمتلك تدريباً عالياً لتنفيذ مهام وعمليات دقيقة مثل تحرير الرهائن ومواجهة المجموعات الإرهابية.

وأشار المتحدث: إلى أن “بعض جنود السرية سيبقون ضمن قيادة القوات الخاصة الألمانية في حين سيوزع الباقين على قطع عسكرية أخرى”.

 تزامناً، قدرت تقارير إعلامية محلية، عدد الجنود في السرية المذكورة بـ 300 جندي، بالإضافة إلى مئات الموظفين، الذي يقدمون الخدمات للسرية، كاشفةً أنها شهدت في نيسان الماضي، حفلاً يطلق عليه “رؤوس الخنازير”.

اقرأ أيضا :المانيا تعيد هيكلة القوات الخاصة لمواجهة التطرف اليميني

ويعتبر حفل رؤوس الخنازير، واحداً من الاحتفالات التي تشير إلى ميول يمينية، حيث يقوم خلاله المحتفلون بالترشق برؤوس الخنازير، وهو ما فعله جنود السرية أثناء توديعهم أحد قادتها، وهو ما ترافق مع الاستماع لموسيقى يمينية متطرفة وتأدية تحية النازية.

 إلى جانب ذلك، ذكرت التقارير الإعلامية بأن الشرطة الألمانية عثرت في شهر أيار الماضي على مخزن يملكه أحد عناصر السرية المنحلة، في ولاية ساكسونيا، مشيرةً إلى أن تلك الحوادث دفعت وزير الدفاع الألمانية لوضع خطة من 60 بند، بهدف منع تصاعد التيار اليميني داخل القوات الخاصة في الجيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى