دول ومدن
أخر الأخبار

رجال الإطفاء يسيطرون على حريق غابات هائل في البرتغال

أخبار العرب في أوروبا- البرتغال

تمكن مئات من رجال الإطفاء في البرتغال اليوم الأثنين، من السيطرة على حريق غابات ضخم اندلع قبل يومين، في وقت حذرت فيه هيئة الأرصاد الجوية في البلاد، من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وشارك نحو 850 عامل إطفاء في إخماد الحريق الذي انتشر على مساحة 6 آلاف فدان من الغابات، في أجزاء من وسط البرتغال، حيث دخلت البلاد حالة التأهب استعداد لنشوب نيران أخرى.

وكان الحريق نشب في بادئ الأمر، في بلدة “أوليروس” ظهر السبت، وانتقل إلى بلدتين مجاورتين. وتم إخلاء العديد من المنازل بسببه.

وحتى الآن لا توجد تقديرات عن حجم الأضرار التي لحقت بالمنازل والممتلكات، لكن لقي عامل إطفاء مصرعه في حادث سير خلال السيطرة على الحرائق في بلدة “كاستيلو برانكو” وأصيب سبعة أشخاص آخرين أحدهم مدني.

أحد عمال الإطفاء قال في تصريح صحافي إن”حريق الغابات أصبح تحت السيطرة في حوالي الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، لكن لا يزال هناك الكثير من العمل”.

وذكر أن “من الطبيعي أن بعض البؤر قد تظهر من جديد خلال الساعات القليلة المقبلة”، مؤكدا أن عمال الإطفاء لن يغادروا الميدان في ظل توقعات باستمرار الرياح القوية ودرجات الحرارة العالية طيلة اليوم.

اقرأ أيضا: النار بدأت تشتعل.. كورونا يجتاح مدينة “أنتويرب” البلجيكية

في السياق، حذرت هيئة الأرصاد الجوية البرتغالية من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبل، مشيرة إلى أن حرارة اليوم قد تتجاوز في بعض مناطق البلاد 37 درجة مئوية، مما قد يسبب في نشوب حرائق أخرى.

يشار إلى أنه وفقا لبيانات الاتحاد الأوروبي، فإن البرتغال تعد واحدة من الدول الأوروبية الأكثر تضررا بسبب الحرائق كل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى