دول ومدن
أخر الأخبار

النار بدأت تشتعل.. كورونا يجتاح مدينة “أنتويرب” البلجيكية

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

طلب أستاذ الطب العام في جامعة بروكسل “ديرك ديفروي”، بإغلاق مدينة “أنتويرب” البلجيكية بشكل كامل، وذلك بعد تفاقم تفشي كورونا بالمدينة.

“ديفروي” نائب عميد كلية الطب والصيدلة في جامعة بروكسل الحرة (VUB) قال: إن “هذا هو الحل الوحيد لمحاربة انتشار فيروس كورونا، لو كان هذا الوضع في بلدان أخرى لكان القرار تم تنفيذه منذ وقت طويل”. مؤكداً أنه “يجب أن نكون صارمين مع منطقة أنتويرب، التي تضم 55% من الإصابات الجديدة”،

وأضاف “ديفروي”: “لا أحد يحب ذلك ولكن علينا أن نعود إلى وضع لا يستطيع فيه الناس سوى الخروج لشراء الطعام أو الذهاب إلى الطبيب.. فالنار بدأت في الاشتعال”. مشيراً إلى أن “منطقة أنتويرب، زادت بها حالات تفشي كورونا إلى 77 إصابة في الأسبوع لكل 100 ألف نسمة،

إلى جانب قال نائب عميد كلية الطب في جامعة بروكسل الحرة: “في ألمانيا المنطقة التي بها أكثر من 50 حالة إصابة لكل 100 ألف من السكان يتم وضعها تحت الحجر الصحي، فلا يوجد قرار آخر يمكن تنفيذه في مثل هذه الحالات”.

اقرأ أيضا: الشرطة الهولندية تلاحق ثلاثة لصوص حتى بلجيكا

ويعتقد “ديفروي” أنه كان ينبغي اتخاذ القرار بالفعل، ومصدر العدوى آخذ في الانتشار، على المدى الطويل، فإن فلاندرز بأكملها، أو حتى بلجيكا كلها تخاطر بالاغلاق، لأن الإصابة حالياً وصلت 22 إصابة في الأسبوع لكل 100 ألف نسمة.

في حين ان بروكسل و والونيا، بلغتا 13 و 11 حالة فقط على التوالي، بحسب أحدث الأرقام اليومية هي 421 حالة في فلاندرز، بما في ذلك 285 في منطقة أنتويرب، 46 في بروكسل و 43 في والونيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى