دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا لن تتراجع عن فرض الحجر الصحي على القادمين من اسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قال وزير الخارجية البريطاني “دومينيك راب”، إن الحكومة لن تعتذر عن قرارها المفاجئ بإلزام السائحين العائدين من إسبانيا بالحجر الصحي، محذراَ من أن زيادة الانتشار قد تخاطر بإغلاق آخر في المملكة المتحدة.

الوزير البريطاني “راب” أكد: أنه “على الحكومة أن تتخذ إجراءات حاسمة وسريعة عندما أظهرت البيانات من إسبانيا زيادة كبيرة في الإصابات في جميع أنحاء البلاد”.

 وكانت بريطانيا قد فرضت، قيودًا جديدة مفاجئة على المصطافين العائدين من إسبانيا ليلة السبت الفات، الأمر الذي يعني الزام العائدين بالحجر الصحي لمدة أسبوعين.

صحيفة “الجارديان” البريطانية ذكرت أن من بين الموجودين حاليًا في إسبانيا وزيران على الأقل، بما في ذلك وزير النقل، “جرانت شابس”، الذي فرضت وزارته القيود الجديدة في ضربة لمخطط “الممرات الجوية”، الذى نصح السياح بأنهم يمكنهم السفر بأمان إلى عدد من الدول الأوروبية.

ونشر” بول سكالي”، وزير لندن والشركات الصغيرة، صورة على إنستجرام وهو في عطلة في إسبانيا وكتب عليها إنه سيظل قادرا على العمل، ولكن لن يمكنه التسوق أو التنقل لأنه سيلتزم بالحجر الصحي.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. 200 مرتكب “جريمة جنسية” بلا مأوى

قرار الحكومة البريطانية جاء بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في إسبانيا ليصل إلى قرابة الـ1000 إصابة خلال اليومين السابقين، وتم إخبار السياح والمسافرين أنه يمكنهم تجنب قواعد العزلة الاجتماعية لمدة 14 يومًا إذا عادوا إلى المملكة المتحدة بحلول الساعة 11 مساءً يوم السبت الفائت، مما أثار مخاوف من زيادة عدد المصطافين العائدين بدافع الذعر.

وقال وزير الخارجية البريطاني “راب”: “اتخذنا القرار بأسرع ما يمكن، ولا يمكننا الاعتذار عن ذلك، ويجب أن نكون قادرين على اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة، خاصة فيما يتعلق (بالزيادات) المحلية، أو دوليًا فيما يتعلق بإسبانيا أو بلد معين، اذ نرى أنه يجب علينا اتخاذ إجراء”.

الوزير “راب” أشار: إلى أنه “من المحتمل أن تكون هناك موجة ثانية، وإغلاق آخر، وعلينا أن نكون قادرين على اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لحماية المملكة المتحدة – لأننا أحرزنا تقدم لاحتواء الفيروس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى