طفولة
أخر الأخبار

“كورونا”.. 80% من أطفال إيطاليا يعانون من اضطرابات نفسية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

كشفت مؤسسات طبية، عن معاناة نحو 80 في المئة من الأطفال في إيطاليا، من اضطرابات نفسية جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وكانت إيطاليا قد صنفت من بين أكثر الدول الأوروبية تأثراً بالوباء خلال ذروته في الفترة من منتصف آذار وحتى منتصف حزيران الماضي، ما أدى إلى إغلاق البلاد بشكل كامل لأكثر من ثمان أسابيع، ضمن موجة اجتاحت معظم الدول الأوروبية.

من جهته، أشار رئيس المجلس الوطني لنقابة علماء النفس بإيطاليا، “دافيدى لاتزارى”، أن البلاد عاشت عدة أشهر في مناخ قاد إلى معاناة نفسية للناس عموماً، لافتاً إلى أن المجلس طلب مراراً باتخاذ إجراءات احترازية في المدارس والمؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى توفير أناس مختصين في المدارس قادرين على مساعدة المعلمين على تجاوز اللحظات الحساسة، على حد قوله.

اقرأ أيضا: دراسة: 20% من شباب الدنمارك يشعرون بالعزلة

إلى جانب ذلك، أوضح “لاتزاري” أن الوباء خلفة موجة من الانفعالات والانزعاج بشكل كبير بين الأطفال والمراهقين في إيطاليا، مشيراً إلى أن الحكومة لم تتخذ حتى الآن أي إجراءات للحد من الآثار النفسية الخاصة بالطلاب والمراهقين، نظراً لاعتقادها بأن المشكلة صغيرة الحجم.

في السياق ذاته، شدد الخبير النفسي على خطرة عدم التجاوب مع دعوات التأهيل والدعم النفسي للطلاب في المداري، كاشفاً أن 8 من بين كل 10 آباء أكدوا ملاحظتهم حالة من انخفاض التركيز لدى أبنائهم تحت سن 18 عام، خلال الفترة القليلة الماضية، وأن 3 من كل 10 أطفال ومراهقين، باتوا أكثر ميلاً للعزلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى