مجتمع

دراسة: 20% من شباب الدنمارك يشعرون بالعزلة

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

أظهرت دراسة حديثة زيادة معدل الشعور بالعزلة والوحدة بين الشباب في الدنمارك، وصلت لأكثر من 20 % من كلا الجنسين.

الدراسة التي أشرف عليها الباحث ومدير مركز دراسات الشباب الدنماركي” سورن أوسترغاورد” ذكرت أن شابا من أصل 6 في الدنمارك يشعرون بالوحدة في مجتمعهم.

وأرجعت الدراسة السبب في شعور الشباب بالعزلة إلى عدة عوامل، منها التطور التكنولوجي وانشغال الأهل، الأمر الذي يحذّر منه الخبراء.

وتقول الدراسة التي جاءت تحت عنوان”البحث عن الفضاء الحر ــ آفاق الحياة اليومية للشباب والمجتمعات المحلية”، إن أعداد الشباب الذين لا يتحدثون إلى بالغين باستثناء أهلهم ارتفع إلى نحو 25 % من شباب الدنمارك.

وأكدت أن بعض الشباب الدنماركي يشعرون أنهم باتوا متروكين لوحدهم في ظل تسارع نمط الحياة اليومية من حولهم، كما يجد هؤلاء صعوبة في الاتصال بمراكز المساعدة للخروج من عزلتهم.

وسبق أن أشارت دراسات دنماركيّة معنيّة بأوضاع الشباب إلى ارتفاع نسبة مشاعر الوحدة والعزلة بين الشباب من كلا الجنسين في البلاد.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. روبوتات لمحاربة الوحدة في دور رعاية المسنين

ويخشى متخصصون في أوضاع القصّر الدنماركيين أن تؤدي العزلة إلى مشاكل كثيرة، من بينها إيذاء النفس والابتعاد أكثر فأكثر عن المجتمع الذي يعيش فيه.

يذكر أن الدراسة شملت 2036 يافعا في 20 مدرسة دنماركية، خصوصا بين تلاميذ الصف التاسع، وأجريت نهاية آب/ أغسطس الماضي، وصدرت نتائجها قبل أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى