دول ومدنقانون
أخر الأخبار

منحة أوروبية لليونان لمواجهة أزمة اللاجئين

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لين”، عن تخصيص المفوضية 700 مليون يورو لليونان، من أجل التعامل مع تدفقات اللاجئين الذين يسعون إلى دخول أوروبا عبر تركيا.

وقالت” دير لين” في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء،”المفوضية الأوروبية ستخصص 700 مليون يورو كمساعدات لليونان، وسيتم تقديم 200 مليون منها على الفور”، وأشارت إلى أن الوكالة الأوروبية المعنية بمراقبة الحدود الخارجية “فرونتيكس” ستنشر فرقاً إضافية لدعم السلطات اليونانية.

وأضافت أن “المخاوف اليونانية هي مخاوف الاتحاد الأوروبي”، موضحة “لا يتعلق الأمر بالحدود اليونانية فحسب، بل يتعلق بالحدود الأوروبية، وأولويتنا هي تقديم كل الدعم اللازم لليونان”.

كما أكدت “دير لين”أن الاتحاد الأوروبي سيحافظ على الوحدة في “الحرب ضد أزمة الهجرة”، موضحة: “سيحبط أولئك الذين يحاولون اختبار وحدة الاتحاد الأوروبي من أجل القوة، وسنحافظ على خطنا، وستنتصر وحدتنا. تركيا ليست عدواً، لكن الناس ليسوا وسيلة لتحقيق الغاية”.

ووصل نحو 100 ألف لاجئ إلى الحدود اليونانية منهم 13 ألف دخل بالفعل الأراضي اليونانية براً وبحراً، بعد إعلان أنقرة فتح الحدود أمام اللاجئين ليلة الخميس الماضي، رداً على مقتل جنود أتراك شمالي سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى