مجتمع

100 اصابة.. “كورونا الجديد” يضرب شمال الراين الالمانية

أخبار العرب في أوروبا – شمال الراين

كشفت الإحصائيات الرسمية عن ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس “كورونا”، في ولاية شمال الراين، غرب ألمانيا، إلى 100 حالة، لتكون الولاية واحدة من أكثر الولايات تضرراً بسبب الفيروس.

والغيت العديد من المعارض والتجمعات في عدة مدن في الولاية، من بينها “دورتموند” و”دسلدورف”،كما حذر أطباء في الولاية، من نقص المواد الطبية اللازمة لمكافحة انتشار المرض، خاصة بالنسبة للكمامات والمعقمات، التي نفذت في الكثير من متاجر مدينة “دسلدورف”، التي تعتبر عاصمة الولاية،

وقال رئيس الجمعية الوطنية لأطباء التأمين الصحي القانوني، “أندرياس غاسن” في تصريحات لصحف ألمانية: “المخزون الأساسي للأدوات الطبية لن يكون كافياً على مستوى البلاد إذا زاد عدد الحالات المشتبه فيها أكثر من ما هو عليه الآن”.

من جانبه أوضح طبيب الأذن والأنف والحنجرة في مدينة جريفنبرويش، “كريستوف ويرباين” : أن “استمرار الوضع كما هو يهدد كادر عيادته الطبية للخطر، مضيفاً: “لا يزال لدي ثلاثة لترات من المطهر لنفسي ولموظفي الستة، بعد ذلك انتهى الأمر في الوقت الحالي، إذا لم أتمكن من القيام بإجراءت الوقاية الكافية في عيادتي، فعلي إغلاقها.

وكشف معهد روبرت كوتش (RKI)، عن وجود 200 إصابة حالياً على مستوى ألمانيا، لافتاً إلى انها منتشرة في جميع الولايات الفيدرالية باستثناء ولاية “سكسونيا أنهالت”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن جميع الحالات بصحة جيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى