قانونمجتمع
أخر الأخبار

الصحة الفرنسية تفرض قيوداً على شراء “الباراسيتامول”

قررت السلطات الصحة الفرنسية اليوم الثلاثاء، تقنين بيع عقار الـ”باراسيتامول” في الصيدليات اعتباراً من يوم غدٍ، بعد زيادة حادة في الطلب عليه.

وأعلنت هيئة “ايه إن إس إم” الفرنسية للرقابة على الأدوية، أنه اعتبارا من يوم غد الأربعاء ستبيع الصيدليات بدون وصفة طبية، عبوة واحدة بحد أقصى لكل مريض لا تظهر عليه أعراض مثل الحمى والآلام، وعبوتان بحد أقصى لكل مريض تظهر عليه الأعراض.

وأضافت الهيئة أنها ستعلق عمليات البيع على الإنترنت لعقارات “الباراسيتامول”( المعروف في فرنسا باسم دوليبران)  و”الإيبوبروفين” والأدوية المحتوية على “الإسبرين”، وحذرت الهيئة من تخزين “الباراسيتامول” بدون ضرورة أو تناول جرعات زائدة عن الحد.

وكان وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران” قد نصح في مطلع الأسبوع الجاري بتناول “الباراسيتامول” في حال ارتفاع درجة الحرارة وحذر من استعمال مضادات الالتهاب مثل “إيبوبروفين” والـ”كورتيزن”، التي قال إنها تفاقم المرض.

واليوم، أكد الوزير أن بلاده لا يوجد بها نقص في دواء “الباراسيتامول”، وقال إن الهيئة تُذَكِّر فقط بقواعد الاستخدام السليم. وأضاف أن من غير المجدي ومن الخطير على الصحة تكديس الدواء في المنزل.

وشهدت فرنسا خلال الفترة الأخيرة، إقبالاً كبيراً على تسوق مختلف أنواع المنتجات الغذائية والطبية بعد انتشار فيروس” كورونا” بشكل كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى