مجتمع

بلجكيا.. الأطباء يطالبون برسوم مقابل الإستشارات الهاتفية

طالب الاتحاد البلجيكي للنقابات الطبية (ABSyM)، بتخصيص نفقات للاطباء لدفعها كرسوم مقابل المكالمات الهاتفية مع أشخاص يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا الجديد (Covid-19).

وأكد اتحاد النقابات الطبية : أنه “تقدم بالطلب إلى الوكالة الوطنية للتأمين الصحي ،(INAM) لتخصيص ميزانية لهذا الغرض “. مشيراً إلى أنه” لا غنى عنها اليوم ،لأن الاستشارات الهاتفية تحل محل كل من الاستشارات العادية والزيارات المنزلية، والأطباء يكرسون معظم وقتهم لهم”.

ولفت الإتحاد: إلى أنه “يمكن للطبيب إصدار شهادة طبية بعد إجراء فحص على الهاتف بدلاً من الفحص الطّبّيّ لذلك يجب أن يتلقى الأطباء رسومًا مقابل عملهم”. موضحاً أنه “سيقدم قريبًا إقتراحًا في هذا الصدد إلى وزيرة الصحة البلجيكية ماغي دي بلوك”.

وشدد الاتحاد: على أنه “إذا أدى التعامل مع الوباء إلى زيادة عدد المشاورات العادية ، فستكون هناك حاجة إلى موارد إضافية، ومن غير المقبول تحميل الأطباء المسؤولية في نهاية العام عن هذه الزيادة غير المتوقعة في الميزانية المرتبطة بفيروس كورونا”. موضحاً أن ” الأمر يحتاج الأمر كذلك إلى تخصيص موارد إضافية لتلبية الطلبات المتزايدة في خدمات الطوارئ ، وللمستشفيات التلقليدية ولإختبارات فيروس كورونا”.

حث (ABSyM) السلطات على تزويد الناس بسرعة بأقنعة الوجه وغيرها من أدوات الحماية. مشيراً إلى الحكومة الفيدرالية لم تعلن بعد عن أي ميزانية تكميلية للتعامل مع فيروس كورونا Covid-19 ، على عكس البلدان المتضررة الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى