تعليم

جامعة “بوخوم” الالمانية تحتفل بتأهيل 23 معلماً لاجئاً

أخبار العرب في أوروبا – شمال الراين

تستعد جامعة “الرور” في مدينة بوخوم بولاية شمال الراين الألمانية، في العشرين من الشهر الجاري، لاقامة حفل بمناسبة تخرج 23 مدرساً لاجئاً خضعوا لدورات التأهيل في مراكز الجامعة.

وقالت الجامعة: إن “برنامج التأهيل سيمثل للمعلمين حجر الزاوية للعمل بشكل احترافي في المدارس الألمانية”، مشيرة إلى أن “الدورة الجديدة تضم 16 امرأة وتسعة رجال من عدة دول على رأسها (سوريا وتركيا وروسيا وإيران والكاميرون والمغرب)”.

وأضافت جامعة “الرور” في إعلانها: أن “برنامج التأهيل يضم الكثير من قوانين ونظم التعليم في المدارس الألمانية”. موضحة أن “ البرنامج أيضاً من تحسين معرفتهم باللغة الألمانية كما أن لديهم الفرصة لاكتساب الخبرة العملية”.

وأوضحت الجامعة الألمانية: إلى أن “الدورات تركز على اللغة الإنجليزية والرياضيات واللغة الفرنسية والرياضة والكيمياء والفيزياء، حيث يتم تدريب المعلمين الراغبين فيما بعد في العمل في المدارس الثانوية والثانوية والشاملة”.

ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مؤسسة “ميركاتور” ، ومؤسسة “برتلسمان “، ووزارة التعليم في شمال الراين – ويستفاليان ، ومركز التنسيق الوطني لمراكز الاندماج البلدية، حيث يتم تنفيذه في (RUB).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى