أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تحذير من مخاطر تصاعد اليمين المتطرف على اقتصاد ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

وصلت التحذيرات في ألمانيا من تصاعد اليمين المتطرف إلى الاقتصاد لاسيما أن ألمانيا تتربع على عرش أكبر اقتصاد في القارة العجوز.

التحذير جاء على لسان”كريستيان سوينغ” الرئيس التنفيذي لمصرف “دويتشه بنك” الألماني، والذي أكد وجود مخاطر حقيقية على البلاد من تصاعد اليمين المتطرف، مؤكدا أن “هذه المخاطر ستكون بشكل خاص على الاقتصاد”.

وأوضح سوينغ في تصريحات صحافية أمس السبت:”المستثمرون الأجانب أيضا ينخرطون في ألمانيا بسبب قيمها وهياكلها الديمقراطية الموثوقة، ويتساءلون بالفعل عما إذا كان بإمكانهم الثقة بها على المدى الطويل”.

وذكر أنه “إضافة إلى ذلك، لن تستطيع ألمانيا التغلب على النقص في العمالة الماهرة إلا إذا صرنا وجهة جاذبة للعمالة المؤهلة القادمة من الخارج”.

وشدد على أن التفكير في خروج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي بـ(ديكسيت)، كما انسحبت المملكة المتحدة (بريكست)، محض “هراء اقتصادي وغير مدروس”.

وأكد بأن العواقب السلبية لانسحاب بريطانيا على الاقتصاد البريطاني واضحة للغاية، معتبرا بأن أوروبا هي “أعظم ورقة رابحة لدينا في المنافسة العالمية”.

وكانت ألمانيا شهدت خلال الأيام الماضية مظاهرات حاشدة مناهضة لليمين المتطرف شملت أنحاء البلاد.

اقرأ أيضا: بسبب الهجرة.. ارتفاع قياسي في عدد سكان ألمانيا خلال 2023

وجاءت هذه الاحتجاجات بعد الكشف عن اجتماع لزعماء اليمين المتطرف في ألمانيا بينهم قادة من حزب” البديل من أجل ألمانيا” بمدينة بوتسدام شرقي البلاد خلال نوفمبر/تشرين الثاني، حيث تم خلاله مناقشة مسألة ترحيل ملايين المهاجرين وكذلك الألمان المجنسين.

تعليقا على هذا الـمر قال سوينغ:”يجب ألا يكون للكراهية والعنصرية مكان في بلادنا”، مضيفا أنه”من منظور اقتصادي، هناك أيضا أسباب كثيرة لاتخاذ موقف ضد هذا التطرف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى