مجتمع

بمبادرة كنسية.. مسجد في المانيا يرفع الأذان بالتزامن مع قرع أجراس الكنائس

رفع مسجد “دويسبورغ” في ولاية شمال الراين الأذان لأول مرة منذ افتتاحه في العام 2008، بالتزامن مع قرع أجراس الكنائس، وذلك تضامناً مع الأشخاص الذين لم يستطيعوا الذهاب إلى دور العبادة بسبب الحجر الذي تسبب به فيروس “كورونا الجديد”.

رئيسة فرع الاتحاد الإسلامي التركي “ديتيب” في الولاية “هوليا سيلان” قالت: إنه “تم تشجيع الجالية المسلمة على اتخاذ هذه الخطوة بمبادرة كنسية”. مشيرة إلى أن “الكنائس المجاورة دعتنا إلى هذه المبادرة في كل مساء، كعلامة على التضامن, ونحن بذلك نعبر عن دعمنا الروحي للجالية المسلمة من خلال رفع الأذان”.

وأضافت”سيلان” : “نحن في حالة طوارئ، ولا يمكن للمسلمين الذهاب إلى المسجد للصلاة جماعةً, ونريد منح القوة والراحة للجالية الإسلامية”. موضحة أن “الكثير من المسلمين  عبروا عن امتنانهم على تجربة هذا الشعور الروحي في مثل هذه الأوقات الصعبة”.

وأكدت رئيسة فرع الاتحاد الاسلامي التركي:  إن “مبادرة دويسبورغ هي الأولى من نوعها على مستوى ألمانيا، وأنها فتحت الباب لمبادرات مماثلة”.

ويرفع المسجد الأذان مرة في اليوم (السابعة مساء) بالتزامن مع قرع أجراس الكنائس, هذا ورفع الأذان في الأسبوع الفائت من أحد مساجد مدينة “هانوفر” بولاية سكسونيا السفلى، بالتزامن مع قرع أجراس الكنائس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى