مجتمع

الطبخ.. وصفة لاندماج اللاجئين في ألمانيا

شارك مجموعة من اللاجئين في فعالية “الطبخ المشترك”، التي دعمتها مدينة كولن الألمانيةـ بولاية شمال الراين، غرب البلاد، لتعزيز عمليات اندماج اللاجئين في المجتمع الألماني، من خلال إعداد الوجبات التقليدية الألمانية.

وبحسب القائمين على الفعالية، التي أقيمت في مطبخ الرعية الكاثوليكية للقديسة “ماريا ويسيلينج”، فإن اللاجئين المشاركين جاؤوا من عدة بلدان بينهم السوريين والعراقيين والأفغان ، بالإضافة إلى مواطنين من دول أوروبية وألمان، لافتين إلى أن عمليات الاندماج لا تأتي فقط من خلال الحب والقوانين وإنما تمر أيضاً عن طريق المعدة، التي تجمعهم على مائدة واحدة.

إلى جانب ذلك، صرح القائمون على المبادرة ومسؤولوا ملف الاندماج في المدينة بأن المشاركة لم تقتصر فقط على اللاجئين الجدد، وإنما شملت أيضاً عدد من قدامى اللاجئين والمهاجرين، مثل “كوخ آراش بور” القادم من إيران إلى ألمانيا، والذي يعيش في مدينة كولن منذ 34 عاماً.

كما لفت القائمون على المبادرة، إلى أن العديد من اللاجئين والمهاحرين الجدد، لا يعرفون الكثير عن المطبخ الألماني ولا عن الوجبات الألمانية، وهو ما يخلق أمامهم فرصة جديدة للتعرف على هذه الأطعمة ومذاقها، وفقاً لما نقلته وسائل إعلامية ألمانية.

وكانت فترة السنوات الماضية قد شهدت إطلاق العديد من الجمعيات والمنظمات التطوعية، التي أسسها لاجئون بالتعاون مع ألمان، في العديد من المجالات، كالخدمة العامة وتنظيم الفعاليات الثقافية والاجتماعية، بهدف تقريب المسافة بين الضيوف والمضيفين وتعزيز خطة الاندماج، ودعم جهود الحكومة الألمانية لإنجاح تلك الخطة، بالإضافة إلى العمل على محاربة خطاب الكراهية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى