دول ومدن

مروحية عسكرية فرنسية تنقل مصابين بـ”كورونا الجديد” إلى المانيا

نقلت اليوم السبت، مروحية عسكرية فرنسية من مدينة “ميتز” مصابين بفيروس “كورونا الجديد” إلى ألمانيا، وذلك للعلاج في المستشفيات الالمانية.

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية “فلورانس بارلي”، في تغريدة لها على “تويتر”: إن “طائرات كايمان المروحية التابعة للجيش ستتكفل بنقل العديد من المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد”، مشيرة إلى أن “ المصابين سينقلون إلى مستشفيات ألمانية قادرة على استقبالهم”.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن الأربعاء الفائت، عن إطلاق عملية عسكرية للحد من انتشار الفيروس في فرنسا بعد ارتفاع نسبة الوفيات الناجمة عنه.

وقال “ ماكرون”: إن “هذه العملية ستكرس بالكامل لمساعدة ودعم السكان، وكذلك لإعطاء دفعة للخدمات العامة لمجابهة الوباء، في العاصمة وخارجها”.

وكشفت مجلة “دير شبيغل” الألمانية الأسبوع الماضي أن فرنسا ترغب في الحصول على مساعدة سريعة من الجيش الألماني الاتحادي، وذلك بسبب تفشي فيروس “كورونا الجديد” الذي جعل النظام الصحي الفرنسي يستنفد كل طاقته، اذ تستضيف ألمانيا على المستوى المدني، مرضى من فرنسا، وقد أعلنت ولاية هيسن الألمانية اليوم الخميس أنها ستعالج 14 حالة إصابة شديدة بالكورونا من فرنسا وإيطاليا، ويأتي عشرة منهم من منطقة “إميليا روماني” الإيطالية وأربعة من منطقة “غراند إيست” الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى