قانون

اليونان تحتجز مهاجرين على متن سفينة عسكرية

تحتجز السلطات اليونانية حوالي 510 مهاجرا على متن سفينة عسكرية في ميناء “ميتيليني” على “جزيرة ليسبوس”، وصلوا إلى أراضيها بين الأول والرابع من آذار الجاري بعد أن فتحت تركيا حدود أمامهم للدخول إلى أوروبا.

وانتقدت منظمة” هيومن رايتس ووتش” الحقوقية احتجاز هؤلاء المهاجرين، معتبرة أن “قرار اليونان باحتجاز هؤلاء المهاجرين في سفينة عسكرية دون السماح لهم بتقديم طلبات لجوء يعتبر انتهاكاً للقانون الدولي والأوروبي، ويشكل حرماناً تعسفياً للحرية”.

وقال ” لبيل فريليك،” مدير المنظمة الحقوقية: “يجب على اليونان وقف هذه السياسة الوحشية على الفور، واستقبال هؤلاء الأشخاص في ظروف آمنة ولائقة والسماح لهم بتقديم طلبات اللجوء”. موضحاً أن ” السلطات اليونانية منعت طواقمها من الوصول إلى السفينة.”

من جانبها أكدت ” أستريد كاستيلين”، مسؤولة مكتب مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في “ليسبوس”، لوسائل الاعلام: أن “السلطات اليونانية منعت المهاجرين من تقديم طلبات لجوء وأجبرتهم على التوقيع على أوراق تنص على أنهم، محتجزين بشكل مؤقت بسبب دخولهم بشكل غير قانوني إلى الأراضي اليونانية، إلى أن يتم اتخاذ قرار نهائي في حقهم”.

وأشارت “كاستيلين “: إلى “وجود 42 مهاجراً على شاطئ سكالا سيكامينيس في ليسبوس، قد وصلوا في الخامس من الشهر الجاري، لكنهم مازالوا يعيشون في العراء، وقامت المفوضية بتوزيع أغطية وفراش عليهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى