اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

كورونا يضرب موظفين بالطاقة النووية الروسية

أفادت وسائل إعلام روسية بأن فيروس كورونا اخترق أسوار شركة “روس آتوم” الروسية الحكومية المختصة بالطاقة النووية والمعروفة بإجراءاتها المشددة

 مدير عام الشركة “أليكسي ليخاتشوف” قال اليوم الأربعاء: “حتى الآن، لدينا 4 حالات مؤكدة من الإصابة، إحداها في الخارج، في هنغاريا.. وتم الكشف عن إصابة مواطنة هنغارية موظفة في Ganz EEG Kft، التابعة لشركة آتوم آينيرغو ماش وهي لم تخالط الموظفين الروس”.

وأضاف: “هناك 3 مرضى داخل البلاد، وجميعهم في  شركة (روس آينرغو آتوم)  اثنان في موسكو، أحدهم أحضر الفيروس التاجي من إجازة، ولم يذهب إلى العمل، ولم يتصل بزملائه. أما المريض الثاني فهو موظف في المكتب المركزي للشركة، وقامت إدارتها على الفور باتخاذ جميع التدابير اللازمة وتطهير المباني”.

وتابع: “أما الحالة الثالثة فهي مسجلة في منطقة زاريتشني سفيردلوفسك. مرض هناك موظف وهو  يعالج الآن مع زوجته في مدينة يكاترينبورغ وكل من تحدث معه تم عزلهم”، مشيرا إلى أن الشركة اتخذت تدابير صارمة وعزلت جميع الموظفين التشغيليين العاملين على لوحات التحكم في الكتلة. ويعمل جميع الموظفين في 5 نوبات بشكل منفصل عن عائلاتهم، ويتم نقلهم إلى المحطة بواسطة وسائل نقل خاصة.

وأشار إلى أنه تجري حاليا دراسة إمكانية إعادة جزء من الأفراد الروس من مواقع تشييد المحطات النووية الجديدة في الخارج.

وفي سياق آخر أعلن طبيب روسي صافح مؤخرا الرئيس فلاديمير بوتين، إصابته بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما ذكرته قناة “روسيا 24” الرسمية الثلاثاء.

وقال مدير المستشفى الرئيسي لعلاج فيروس كورونا المستجد، “دينيس بوتسينكو” الثلاثاء، عبر صفحته على فيسبوك، إنه أصيب بفيروس كورونا.

وكان قد زار بوتين المستشفى الأسبوع الماضي والتقى بعض المرضى والعاملين بالمستشفى وانتشرت صورة له وهو يصافح الطبيب المصاب باليد.

وبعد انتشار أخبار إصابة “بوتسينكو” بالمرض، أكد المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، للوكالات الرسمية الروسية أن بوتين يجري فحوصات بشكل مستمر و”كل شيء على ما يرام”، على حد تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى