مجتمع
أخر الأخبار

خطير للغاية.. ألمانيا تتأهب لسيناريو خروج كورونا عن السيطرة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال مدير معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، “لوتار فيلر” اليوم الخميس، إن “الوضع أصبح خطيرا جدا، ويتعين على ألمانيا التأهب لسيناريو خروج انتشار الفيروس عن السيطرة” وذلك بعد قفزة قياسية حادة، اذ بلغ عدد الإصابات لأول مرة منذ بداية الجائحة أكثر من 10 آلاف إصابة.

مدير المعهد “فيلر” أكد: أنه “لا يزال من الممكن إبطاء تفشي العدوى في البلاد من خلال الامتثال المنهجي للتدابير المشددة، بما فيها ارتداء الكمامات والامتناع عن حضور الحفلات الخاصة.”

وأضاف “فيلر”: “إذا استطعنا خفض الأرقام فسيكون بإمكاننا إدارة ذلك، وهذه هي الأولوية، لكننا لن نتمكن من خفض هذه الأرقام ما لم نلتزم بهذه المعايير”.

بيانات معهد روبرت كوخ الفدرالي الألماني للأمراض المعدية، سجلت اليوم الخميس 11287 إصابة جديدة بالوباء خلال 24 ساعة، مقابل 7595 إصابة يوم أمس الاربعاء، الامر الذي يمثل ثاني قفزة غير مسبوقة في حصيلة الإصابات خلال أسبوع.

اقرأ أيضا: الأكثر تسجيلا للإصابات.. ثلثا سكان ولاية شمال الراين مهددون بكورونا

وسجل المعهد 30 وفاة جديدة جراء الوباء خلال اليوم الأخير، مقابل 39 وفاة في اليوم السابق، بينما بلغ إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي سجلت منذ بداية الجائحة 392049 منها 9905 حالات وفاة و304173 حالة شفاء.

يذكر أنه يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى