اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بريطانيا.. ثلث الأسر تعاني من انخفاض الدخل

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت الأرقام الرسمية البريطانية، عن حدوث فجوة مالية كبيرة بسبب تداعيات جائحة كورونا، اذ تعاني واحدة من كل ثلاث أسر انخفاضاً في الدخل، ولا سيما لدى الشباب والأقليات العرقية.

صحيفة الجارديان البريطانية أشارت إلى أن “هيئة السلوك المالي لديها نظرة عامة قاتمة من الشؤون المالية الشخصية”. مؤكدة أن  “12 مليون بالغ يصارعون لدفع فواتيرهم، بزيادة مليوني شخص منذ تفشى  وباء كورونا”.

ووجد المنظمون الماليون أن 31% من الأسر البريطانية قد شهدوا انخفاضا في الدخل، وخسرت العائلات المتضررة تقريبا حوالى ربع دخلها، وفقاً للصحيفة البريطانية.

 إلى جانب ذلك أكدت هيئة السلوك المالي: أن “الأسر من الأقليات هي الأكثر تضررا ماليا من الوباء، ووجدت أن 37% من هذه الفئة قد تضرر دخلهم، وقد أجبروا على الأرجح على ساعات عمل مخفضة”.

اقرأ أيضا: الربع الثالث.. اقتصاد بريطانيا يتراجع بنحو 10%

 وأثرت أزمة الفيروس على الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 25 عاما و34 عاما، ولا سيما العاملين في الحانات والمطاعم وصناعة الفنون والترفيه، بينما يبحث واحدا من بين كل خمسة بالغين عن استشارة ديون مقارنة بواحد بين كل 50 في الفئة العمرية من 55 إلى 64 عاما.

يذكر أن الخبراء توقعوا ارتفاع معدل البطالة إلى 4.1 بالمئة، اذ بلغت قبل عام نسبة البطالة في البلاد 3.9 بالمئة، وقفزت مقياس طلبات إعانة البطالة إلى أعلى مستوياته منذ العام 1996، في ظل إجراءات العزل العام المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى