دول ومدن
أخر الأخبار

غوغل تتيح لايطاليا كشف بيانات حركة المواطنين

كشفت مصادر اعلامية أن شركة “غوغل” أتاحت لإيطاليا، من ضمن 131 دولة، خرائط تحتوي على “بيانات مجهولة الهوية فيما يتعلق بالخصوصية” لحركات المواطنين.

وذكرت المصادر الاعلامية: أن “هدف تجميع هذه  البيانات هو إظهار مدى ازدحام بعض الأماكن و ما الذي تغير نتيجة القيود التي فرضتها السلطات الإيطالية على الحركة والانشطة الانتاجية غير الاساسية لاحتواء انتشار فيروس كورونا”.

ووفق لقناة “سكاي نيوز24” الاخبارية الايطالية، تفيد بيانات 29 آذار الماضي بانخفاض حركة المواطنين في الصيدليات ومتاجر المواد الغذائية بنسبة 85% ، وفي الحانات والمطاعم بنسبة -94% ، وأما في وسائل النقل العام -87%. كما انخفضت الحركة في الحدائق العامة بنسبة -90% ، وتقلص الحضور في أماكن العمل بنسبة -63%.

واعتمدت مجموعة من الحكومات الأوروبية على بيانات شركات الهواتف المحمولة، لفحص مدى التزام المواطنين بالإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار كورونا، خاصة ما يتعلق بحظر الاتصالات الاجتماعية المباشرة، اذ زودت شركة الاتصالات الألمانية “تيليكوم”، معهد روبرت كوخ (RKI)، المختص بتتبع انتشار الفيروس،  ببيانات جماعية لمشتركيها، لفحص فعالية تدابير الحكومة الاتحادية للحد من الاتصالات الاجتماعية، وهو ذات الإجراء التي اتخذته إيطاليا، التي تعتبر أسوأ دول الاتحاد الأوروبي تأثرًا بالوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى