دول ومدن
أخر الأخبار

بلدية “خرونينغن” الهولندية تستأجر سفينة ثانية لإيواء اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

استأجرت بلدية “خرونينغن” في هولندا سفينة ثانية لإيواء طالبي اللجوء، وذلك بعد أن أصدر معهد الصحة والبيئة (RIVM) تعليمات تقتضي بتأمين مكان إيواء آمن لأكثر لطالبي اللجوء، فيما تبين أن السفينة الأولى لا تحتوي على ظروف مناسبة تمنع من انتشار فيروس كورونا الجديد.

ويوجد على متن السفينة الأولى حوالي 200 طالب لجوء رفضت طلباتهم بشكل نهائي، وعلى الرغم من أنه مركز مؤقت ريثما تنتهي أزمة كورونا، إلا أن النزلاء يعيشون متقاربين أكثر مما يجب.

يقول “غليمينا شاكور”، مسؤول من البلدية: “حالياً يسكن الكثير من النزلاء في غرف لشخصين، مما يجعل تأمين مسافة المتر ونصف أمرا صعباً، وهذا يخالف تعليمات معهد الصحة وإدارة الصحة المحلية”.

يضيف “شاكور”: “وفقاً للخبراء فإن إصابة واحدة تؤدي إلى انتشار سريع بين نزلاء السفينة، وبالنظر للوضع الهش لهذه الفئة فإن من شبه المؤكد أن يؤدي ذلك إلى وقوع ضحايا حسب رأي الأطباء.”

الهدف من السفينة الثانية هو تقليص المخاطر، ومن المتوقع وصول السفينة الثانية إلى خرونينغن خلال يومين، وسترسو بجوار السفينة الحالية، وقد تم استئجار السفينة الإضافية لفترة أولية تصل إلى ثلاثة أشهر، وستدفع الحكومة المركزية التكاليف البالغة 370 ألف يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى