طفولة
أخر الأخبار

الأسبوع المقبل.. أوروبا تستعد لاستقبال الأطفال اللاجئين من الجزر اليونانية

أخبار العرب في أوروبا

رجحت رئيسة المفوّضية الأوروبّية “أورسولا فون دير لاين”، أن يشهد الأسبوع المقبل بدء عمليات استقبال 1600 طفل، من اللاجئين المتواجدين  حالياً في الجزر اليونانية.

وأكدت المسؤولة الاوروبية: أن “عملية النقل ستستهدف الأطفال غير المصحوبين بذويهم”. مشيرة إلى أن “الدفعة الأولى من الأطفال قد يتم استقبالها في لوكسنبورغ”.

“فون دير لاين” كشفت عن وجود دول أخرى أبدت استعدادها للمساهمة في استقبال الأطفال وتأمين الملاذ الآمن لهم على أراضيها، وهي ألمانيا وكرواتيا وإيرلندا والبرتغال وفنلندا وفرنسا، بالإضافة إلى لوكسنبورغ.

وربطت الخطوة الأوروبية، بتصاعد القلق من إمكانية انتشار فيروس كورونا في مخيمات اللاجئين المكتظة المقامة على الجزر اليونانية، مضيفةً: “بحسب التقديرات والوضع السائد في العالم، فإن مسألة انتشار الوباء بين اللاجئين في اليونان ليس إلا مسألة وقت فقط”.

وكانت العديد من المظمات والأحزاب الألمانية، قد طالبت حكومة المستشارة، “أنجيلا ميركل” بالالتزام بتعهداتها السابقة باستقبال مجموعة من اللاجئين الموجودين في اليونان، لا سيما مع انعدام وجود أي خدمات طبية أو صحية في تلك المخيمات، ما ينذر بكارثة بشرية في حال انتشار الفيروس، وهو ما جاء على خلفية إعلان رؤساء بلديات عشرات المدن الألمانية استعدادهم لإيواء اللاجئين في مدنهم، خاصة في ولاية شمال الراين، التي أطلقت قبل أشهر حملة لاستقبال المزيد من اللاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى