قانون
أخر الأخبار

دعا للتظاهر ضد القيود.. الشرطة تقبض على رجل في مانهايم الالمانية

ألقت الشرطة الألمانية القبض على رجل في مدينة “مانهايم” بولاية بادن-فورتمبرغ، غربي البلاد، وذلك لدعوته عبر الإنترنت إلى التظاهر ضد القيود المفروضة على الحياة العامة في إطار مكافحة جائحة “كورونا الجديد”.

وقال متحدث باسم الشرطة إن “الرجل دعا إلى جريمة، وفقا للقواعد المعمول بها حالياً للحد من أزمة كورونا، وذلك عبر دعوته إلى مظاهرة يشارك فيها آخرون”.

ووفقاً للتحقيقات، دعا الرجل البالغ من العمر 32 عاماً قبل أسبوعين عبر إحدى البوابات الإلكترونية، دون الكشف عن هويته، إلى تنظيم مسيرة احتجاج سلمية، مطالبا المشاركين بإحضار أطفالهم حتى لا تتصدى الشرطة للمتظاهرين. لكن العديد من الأشخاص، الذين قرأوا الدعوة أبلغوا الشرطة.

وتمكن المحققون من الوصول إلى المشتبه به عبر الجهة المشغلة للمنصة التي نُشرت عليها الدعوة. وقامت الشرطة بتفتيش شقة المتهم، والتحفظ على وسائط تخزين وثلاثة أجهزة كمبيوتر محمول وكمبيوتر لوحي وهاتف ذكي لتحليل البيانات. ثم أطلقت سراحه في وقت لاحق

تجدر الإشارة إلى أن التجمعات في الأماكن العامة محظورة في ولاية بادن-فورتمبرغ الألمانية، مادامت أنها تزيد عن فردين ومادام المجتمعون ليسوا من عائلة واحدة تقيم في نفس المنزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى