دول ومدن

الامتحانات ضمن شروط صارمة.. النمسا تستعد لالغاء الحظر جزئيا

أخبار العرب في أوروبا – فيينا

تستعد السلطات النمساوية لالغاء الحظر الصحي بشكل جزئي في البلاد اعتباراً من الرابع عشر من الشهر الجاري، اذ يمكن إعادة فتح أماكن العمل الصغيرة لبيع السلع والأعمال الحرفية.

وحددت السلطات ظروف اعادة الافتتاح ضمن الشروط التالية: (مساحة 400 متر مربع للبيع بالتجزئة، وعميل واحد فقط لكل 20 متر مربع)، كما يجب على إدارة الأعمال في الأماكن المذكورة ضمان أقصى قدرة من خلال التحكم في دخول الزبائن، مع الزام العملاء والموظفين ارتداء كمامات الحماية، وضمان التطهير المنتظم للمكان”.

قرار الافتتاح الجزئي شمل: ” متاجر الأجهزة والحدائق بغض النظر عن حجم منطقة المبيعات، وتنطبق متطلبات الحماية والشروط على هذا المجال ايضاً، بحدود 400 متر مربع على كامل مساحة مراكز التسوق”.

وأشار قرار الحكومة: إلى أنه “اعتبارًا من بداية الشهر المقبل، يمكن فتح جميع المحلات التجارية لبيع السلع ومصففي الشعر بشروط صارمة”. مشيراً إلى أن “تقييم جميع مناطق الخدمة الأخرى، بما في ذلك الفنادق والمطاعم، بحلول نهاية شهر نيسان بهدف تمكين الافتتاح التدريجي اعتبارًا من منتصف شهر ايار”.

إلى جانب ذلك ستبقى المطاعم والفنادق والمدارس مغلقة بشكل أساسي حتى منتصف شهر ايار، بينما سيتم تقييم المشروع بحلول نهاية نيسان، اذ سيعلن وزير التعليم “هاينز فاسمان” عن تفاصيل سير العملية التعلمية خلال في الأيام المقبلة.

ولفت قرار الحكومة إلى أن تنفيذ برنامج امتحان شهادة الثانوية “ماتورا” والصناعية “سيكو” في ظل شروط صارمة، كما سيتم توفير رعاية الأطفال في رياض الأطفال أو المدارس إذا تعذر توفير رعاية الأطفال في المنزل، أما الدورات في الجامعات رقميًا  ستبقى كما عليه، وبالتالي يمكن إجراء الامتحانات إذا تم استيفاء المتطلبات ذات الصلة.

اللجنة الرباعية الحكومية أكدت أنه “من أجل أن تكون قادرة على تنفيذ التخفيف في التجارة، هناك حاجة إلى تدابير إضافية للحد من خطر حدوث موجة ثانية من العدوى”.

ودعت إلى تطبيق شرط القناع الواقي “الكمامات”، اذ سيتم التشديد عليها في محلات السوبر ماركت وجميع المتاجر التي ستفتح ابتداء من 14 من الشهر الجاري”. مشيرة إلى أنه “ابتداءً من 14 الشهر الجاري، سيكون هناك التزام بتغطية الفم والأنف في المواصلات العامة”.

وفي حالة عدم توفر حماية للأنف والفم، يمكن أيضًا استخدام قطعة قماش أو وشاح، وفي مكان العمل، يجب على أصحاب العمل والموظفين اتخاذ قرار بشأن ذلك.

يشار أن السلطات الصحية في النمسا، أعلنت اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا الجديد” إلى 12 ألفا و238 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 220 وفاة، بينما تعافت ثلاث آلاف و463 حالة من المرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى