مجتمع

المركز العربي – الالماني يخصص هاتفاً لتقديم النصائح والدعم لمواجهة “كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – برلين

يقدم المركز العربي الالماني (DAZ) في العاصمة برلين، خدماته الاستشارية للجالية العربية المتعلقة بجائحة وباء “كورونا الجديد” التي قيدت الحياة العامة، وذلك من خلال تخصيص رقم هاتف خاص.

وقال “حذيفة المشهداني” منسق الجمعيات العربية – الالمانية في المركز لـ”أخبار العرب في أوروبا”: إن “المركز ما زال يقدم خدمات الاستشارات المجانية للجالية العربية في برلين، فيما يتعلق بمعاملات (الجوب سنتر _ دائرة الاجانب _ المؤسسات الحكومية الاخرى)، وذلك من خلال الاستشارات الهاتفية”، مضيفا: “في ظل انتشار وباء كورونا خصصنا رقم هاتف خاص للاجابة ومساعدة العرب للاستشارات ونصائح الحماية التي حددتها الحكومة الالمانية”.

“المشهداني” أوضح أن “الخدمات ستكون باشراف قسم العلاقات العامة والشعبة الخاصة بتقديم الاستشارة الطبية بخصوص( وباء كورونا ) بالتنسيق مع دائرة صحة برلين والمستشفيات والمؤسسات الحكومية المختصة مستمرة”.

وعن آلية سير العمل الجديدة قال ” حذيفة المشهداني”: “يفتح المركز الألماني العربي في برلين (DAZ ) أبوابه في الثالث عشر من الشهر الحالي، لتعود خدمة  تعبئة الأوراق الخاصة بدائرة العمل والجوب سنتر ودائرة الأجانب والمؤسسات الحكومية الألمانية، كما أن المستشاريين الاجتماعيين والقانونين سيتواجدون ضمن ساعات العمل المحددة من يوم الاثنين _ الجمعة ( الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثالثة) لتقديم الإستشارات والإستفسارات القانونية والإجتماعية الخاصة بدائرة حماية المستهلك والشرطة الألمانية واليوغندامت ودائرة اللجوء”.

وأضاف منسق الجمعيات: إن “كادر مشروع خلص لتأهيل الشباب سيكون متواجد في مكاتبهم  ضمن ساعات العمل المحددة لتقديم الخدمات والدعم والاستشارة للعوائل وأبنائها  التي لديها مسائل متعلقة بالمحاكم الألمانية ودائرة اليوغندامت والبوليس البرليني والمدارس الألمانية.” مشيراً إلى أن ” مدرسة ابن خلدون العربية تتابع مع أولياء أمور الطلبة في بخصوص الواجبات المدرسية المنزلية والمسائل المتعلقة بالمدارس الألمانية ودروس اونلاين وعقود الخدمات المدعومة من قبل الجوب سنتر ودائرة العمل إلى أولياء أمور الطلبة”.

وأكد “المشهداني”: أن  “قسم المتابعة والإدارة سينضم المواعيد عبر الإيميل وهاتف المركز الألماني العربي 030568266478، لغرض ضمان المحافظة على إجراءات حماية العدوى من وباء كورونا”.

 يشرف مدير المركز الألماني العربي “نادر خليل” على انسيابية العمل وتقديم الخدمات ضمن الضوابط المحددة لغرض تسهيل إجراءات الجالية العربية في برلين منذ ثلاثة أسابيع، كما يتابع قسم الإعلام والثقافة مع وسائل الاعلام الألمانية، لمتابعة الإجراءات وتوصيات السلطات للحد ومواجهة تفشي وباء كورونا.

اقرأ ايضا:عقب لقاء وزير داخلية برلين..”نادر خليل”: العنصرية في المانيا وجدت غطاء سياسيا وعلينا محاربتها

تأسس المركز الالماني – العربي ببرلين في العام 2008 ويتبع لمؤسسة (ejf) لتأهيل والتدريب الشباب وحماية السلم والأمن المجتمعي في ألمانيا، ويهتم بدعم المهاجرين الجدد من خلال تأهيلهم ودمجهم في المجتمع،، كما يستهدف الجالية العربية في ألمانيا بشكل عام.

ويتبع للمركز العديد منها مشروع “حماية المستهلك” ( المنارة) بالاشتراك مع مركز “حماية المستهلك الاتحادي الألماني” الذي يعمل على حماية المستهلك من شركات السكن والموبايل والنصب والاحتيال، كما يؤهل مشروع “خلص” الشباب الذي انخرط في الجريمة المنظمة في برلين.

المركز يعمل كذلك بالشراكة مع “يوغند امت” و”الشرطة” و”الشول امت” لحل النزاعات الأسرية و الاجتماعية والنفسية في المجتمع الألماني، إضافة إلى اهتمامه في شؤون الثقافة والرياضة وذوي الاحتياجات الخاصة، ويوفر الاحتياجات الدراسية و يدعم مدرسة ابن خلدون العربية في برلين في مجال تعليم اللغة العربية.

ويضم المركز مجلس الثقافة العربية في برلين المهتم بتنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية لجميع الثقافات المقيمة في برلين، ويقدم للجالية العربية الاستشارات القانونية.

رقم التواصل الخاص بالاستفسار عن وباء “كورونا الجديد” (030568266478)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى