اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

وزراء مال أوروبا يخفقون في الاتفاق على خطة انعاش اقتصادي

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

لم ينجح وزراء المال الأوروبيون في التوصل إلى اتفاق بعد ليلة طويلة من المباحثات حول خطة إنعاش بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلن رئيس مجموعة اليورو “ماريو سينتينو” الذي دعا إلى اجتماع آخر الخميس.

وكتب “سينتينو” في تغريدة  على “تويتر”، “بعد 16 ساعة من المناقشات، اقتربنا من التوصل إلى اتفاق، لكننا لم نصل بعد. علقتُ الاجتماعات حتى يوم غد الخميس”.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لايين” أعلنت أمس الثلاثاء أن الاتحاد الأوروبي سيقدم 15 مليار يورو لمساعدة دول العالم الفقيرة على مكافحة وباء كوفيد-19، وذلك قبل يوم واحد من قيام المسؤولة الأوروبية بتقديم استراتيجية منسقة للخروج من العزل المفروض جرّاء تفشي الوباء.

وقالت “فون دير لايين” إن المبلغ سيستخدم لمساعدة الدول التي تعد أنظمة الرعاية الصحية فيها ضعيفة للتعامل مع تداعيات كوفيد-19 وسيساعدها على التعافي اقتصاديا على المدى البعيد.

اقرأ ايضا: “لا نجاة لأحد وحده”.. إيطاليا تحذر من انهيار الاتحاد الأوروبي

المسؤولة الاروبية أضافت في تسجيل مصور نشر على تويتر “لن نربح هذه المعركة إلا عبر استجابة دولية منسّقة”. وأضافت “لذلك، يخصص الاتحاد الأوروبي أكثر من 15 مليار يورو لمساعدة شركائنا حول العالم على مكافحة فيروس كورونا”.

ويشدد مسؤولون على أن التغلّب على الوباء في أوروبا وحدها غير كاف، مشيرين إلى أنه إذا استمر تفشيه في مناطق أخرى من العالم، فسيعود مع الوقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى