اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بسبب عمليات الاحتيال.. ألمانيا توقف المساعدات المالية لقطاع الأعمال الحرة

أخبار العرب في أوروبا- المانيا


كشف وزير الشؤون الاقتصادية في ولاية شمال الراين الألمانية، “أندرياس بينكوارت”، أن المساعدات المالية الطارئة للأشخاص العاملين في قطاع الأعمال الحرة، ستعود مرة أخرى في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد أن توقفت خلال الأيام الماضية، على خلفية قضايا تتعلق بعمليات احتيال.

وأشار “بينكورات” إلى أن مكتب المدعي العام ومكتب الشرطة الجنائية للدولة يحققون حالياً في الاشتباه بوجود محتالين تمكنوا من الوصول إلى بيانات المتقدمين عبر صفحات وتطبيقات مزيفة وأعادوا توجيه الخدمات لصالحهم مستخدمين تفاصيل حسابات وهمية، ما دفع حكومة الولاية إلى اتخاذ إجراء سريع لوقف تلك المساعدات.

اقرأ أيضا: شمال الراين تقر 25 مليار دولار لمساعدة البلديات على مواجهة كورونا


وبحسب ما نشرته وسائل إعلامية ألمانية، تلقت حكومات الولايات الألمانية 385000 طلبًا للحصول على مساعدات الطوارئ في الوقت الحالي، لافتةً إلى أن الحكومة الاتحادية دفعت حتى الآن ما يصل إلى 3.2 مليار يورو كمساعدات الطوارئ لهذا القطاع من الأعمال.

وكانت الحكومة الاتحادية قد اتخذت قرارا بتقديم مساعدات مالية للشركات والمؤسسات الألمانية المتأثرة بإجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، والتي شملت إغلاقاً عاماً لمعظم المنشآت غير الضرورية للحياة العامة وكل مكان لا يمكن الاحتفاظ فيه بمسافة الأمان المقدرة بـ 1.5 متر بين الأشخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى