قانون
أخر الأخبار

في معركتها ضد كورونا.. الشرطة الالمانية تستعين بطائرات “درون”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تعتزم الشرطة الألمانية استخدام طائرات درون “بدون طيار” داخل المدن من أجل مراقبة المساحات المفتوحة والحدائق العامة، وذلك لمواجهة جائحة وباء “كورونا الجديد”.

نائب رئيس نقابة الشرطة الالمانية” يورغ راديكا” قال: إن “الدرون قد تصبح الوسيلة المثلى لمتابعة ما يجري في المساحات الكبيرة والحدائق العامة داخل المدن، وذلك لحثّ الأشخاص على احترام قواعد التباعد الاجتماعي”. مشيراً إلى أن “طائرات درون صغيرة الحجم مزودة بكاميرات ومكبّر للصوت، ومُجهزة بكاميرات وبرنامج صوتي، من شأنها مساعدة ودعم عمل سيارات الشرطة التي تجوب شوارع المدن الكبرى لمراقبة سير إجراءات العزل الاجتماعي”.

وردّا على مناهضي استخدام الأجهزة الطائرة في الفضاءات العامة خشية الإخلال بقانون احترام البيانات الخاصة، تؤكد شرطة “دوسلدورف” أن الأجهزة المستخدمة لديها لا تستطيع تخزين الصور أو التعرف على ملامح الأشخاص وبالتالي الوصول إلى هوايتهم.

وشدد المفوض الإتحادي في شؤون حماية البيانات وحرية الوصول إلى المعلومة، على ضرورة أن يخضع تطبيق قانون طائرات الدرون للقانون المعمول به في استخدام أجهزة الفيديو للمراقبة، إذ لا يمكن استخدامها إلا في الأماكن العامة ووفق شروط معينة يجب احترامها.

اقرأ أيضا: برلين تختبر تطبيق تتبع سلاسل العدوى بفيروس “كورونا الجديد”

وترفض ولايات الجنوب مثل” بافاريا” و”بادن فورتنمبيرغ” إضافة إلى ولايات أخرى في شمال البلاد (هامبورغ وساكسن أنهالت) استخدام هذه الآلات، حتى لو تعلق الأمر بظرفية كورونا فقط.

وكان رئيس نقابة الشرطة “راينر فينت” كان قد طالب وزارات داخلية الولايات الألمانية لتوفير طائرات الدرون على نطاق واسع بعد تجربة تقوم بها ولاية شمال الراين فيستفاليا (غرب)، حيث يتم تجريب عشر طائرات في مدينتي دورتموند ودوسلدورف في تطبيق اجراءات الحجر الصحي لمواجهة الوباء، اذ بدأت ولايات أخرى على غرار ولاية هيسن (وسط) تفكر في استخدام طائرات بحوزتها لهذا الغرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى