دول ومدن
أخر الأخبار

فون دير لين: لا تحجزوا إجازات الصيف!

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

نصحت رئيسة المفوضية الأوروبية، “أورسولا فون دير لين” بعدم حجز العطلة الصيفية بسبب جائحة كورونا المستجد، كوفيد 19، موضحة أنه: “لا يمكن لأحد أن يعطي توقعات موثوقة لشهري تموز وآب القادمين في الوقت الحالي”، في إشارة إلى ضبابية الموقف تجاه إمكانية محاصرة الوباء خلال الفترة الحالية، وفقاً لما نقلته جريدة “بيلد أم زونتاج” الألمانية.

إلى جانب ذلك، أشارت المسؤولة الأوروبية إلى أن كافة المسافرين الحاجزين للرحلات يمكنهم بموجب القانون الأوروبي استرداد أموالهم في حال عدم تمكنهم من السفر بين الدول، لاسيما في ظل الظروف الراهنة المرتبطة بانتشار الوباء.

اقرأ أيضا: استقالة رئيس مجلس البحوث العلمية في الاتحاد الأوروبي

ومثلت القارة الأوروبية واحدة من مناطق تفشي وباء كورونا بعد الولايات المتحدة والصين، لاسيما في كل من إيطاليا وإسبانيا، اللتين تعتبران أكثر بلدان أوروبا تضرراً من حيث عدد الإصابات والوفيات، ما دفع حكومتي البلدين إلى فرض إجراءات حجر صارمة، وسط كارثة إنسانية حقيقية بسبب ما وصف بقرب انهيار الأنظمة الصحية فيهما.

في غضون ذلك، ما تزال حكومتي فرنسا وألمانيا تطبقان إجراءات مشددة متزامنة مع حالة إغلاق شبه تامة على أراضيهما للحيلولة دون الوصول إلى الحالة  التي تعيشها كل من إيطاليا وإسبانيا، لاسيما في ظل تواصل ارتفاع معدلات العدوى والوفيات في كافة المدن والولايات الألمانية والفرنسية، في ظل توقعات تشير إلى استمرار تلك الإجراءات حتى الخريف المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى