مجتمع
أخر الأخبار

الصحة العالمية: 70 لقاحاً ضد كورونا قيد التصنيع

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أن 70 لقاحًا ضد فيروس كورونا قيد التصنيع حاليًا في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أن ثلاثة منها بدأ اختبارها على الأشخاص بالفعل.

وذكر موقع المنظمة الإلكتروني أن ابحاث المختبرات الصينية والأمريكية و الألمانية مدرجة في القائمة، ويجري استخدام المستحضرات الصيدلانية بمعدل غير مسبوق في إنتاج لقاح ضد الفيروس.

المنظمة قالت إنه عادةً ما يستغرق الأمر سنوات قبل اعتماد مثل هذه اللقاحات كعلاج أو لقاح لمرض ما، لكن لتوفير الوقت تخطى العلماء مرحلة التجارب على الحيوانات بتجربتها على البشر مباشرةً.

وأشارت المنظمة إلى أن أكثر اللقاحات تطوراً في مراحلها التجربيبة هو المصل المطور من شركة “كانسينو” الصينية بالتعاون مع معهد بكين للتكنولوجيا الحيوية، إذ دخل في المرحلة الثانية، فيما تم اختبار لقاحين آخرين على البشر والمطورين من جانب الشركتين الأمريكيتين “موديرنا” و”إينوفا”.

على المستوى الأوروبي، نقلت صحيفة “بوريش تايمز الألمانية” عن رئيسة المفوضية الأوروبية” أورسولا فون دير لين “، تأكدها أن فريقان من أفضل الفرق البحثية في أوروبا يقومان بالعمل على إنتاج لقاح ضد كورونا في ألمانيا، لافتة إلى أنهم يخططون لبدء التجارب السريرية قريبًا.

اقرأ أيضا: الموتى لا ينقلون العدوى.. الصحة العالمية تصدر دليلاً للتعامل مع ضحايا كورونا

وأضافت أن هناك خطوات أخرى قليلة متبقية للحصول على الموافقة على اللقاح وإنتاجه بكميات كبيرة، وقالت إن الاتحاد الأوروبي يناقش بالفعل الإنتاج مع الشركات المصنعة لبدء حملة تلقيح سريعة.

في السياق، وصل عدد إصابات الفيروس في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 1.872 مليون شخص حتى عصر الاثنين، فيما تجاوزت حصيلة الوفيات 116 ألفاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى