دول ومدن

دق ناقوس الخطر.. طبيب بلجيكي: لا فائدة من الأقنعة فهي لا توفر الحماية

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

وجه طبيب بلجيكي، رسالة مفتوحة للسياسيين وللجمهور بشكل عام، عبر وسائل الاعلام، مشيزاً إلى آن ” ناقوس الخطر بدأ يدق” فيما يتعلق بسوء جودة أقنعة الفم التي يستخدمها وزملاؤه أثناء أداء واجبه المهني في مواجهة فيروس “كورونا الجدبد”.

وقال الطبيب الاستشاري “فان لويا”: إنه “لا فائدة من إرتداء تلك الأقنعة لأنه من الواضح أنها لا توفر الحماية اللازمة”.مشيراً إلى أن “العمل شاق للغاية جسديًا وذهنيًا، وهذا ليس مشكلة ،لكنه لاحظ منذ يومين تقريباً توزيع أقنعة فم مختلفة”.

وأكدت رسالة الطبيب: أن “القناع لم يغلق بإحكام حول الذقن والأنف ،حتى انك تشعر بدخول الهواء ،المريب في الامر اني رأيت زملائي من حولي لديهم نفس المشكلة، واحدة تلو الأخرى ،لنكتشف في نهاية المطاف أن الأقنعة صغيرة ،وليست مناسبة “.

وأضاف “فان”: نظرنا إلى بعضنا البعض دون أن نقول كلمة ودخلنا جناح العزل . يجب مساعدة المرضى بالحماية المناسبة أو بدونها. وخلال الصباح مُزق قناعان من تلقاء نفسهما ، بينما كنا في غرف العزل مع المرضى المصابين. بالكاد لاحظنا. لم يحدث فرق كبير : يجب أن يستمر العمل بأي ثمن “.

الطبيب قال في رسالته: إنه “أبلغ منسق كورونا الجديد في المستشفى .. والذي قال: إنه على علم بالمشكلة ،ولكن هذه الأقنعة التي تلقيناها من السلطات. ليس لدينا بديل، كما اتصل بزملائه في المستشفيات الأخرى // الذين قالوا: إن الوضع هناك أفضل قليلاً”، مشددا

اقرأ أيضا: بلجيكا تخزن جثث ضحايا كورونا في مشارح مؤقتة

وشدد الطبيب: على أنه “وزملائه وجيش من المساعدين الطبيين المجتهدين على إستعداد للمساعدة ، ولكن يصبح الأمر صعبًا للغاية في موقف لا يستطيعون فيه حماية أنفسهم”.

وفقاً للبيان الصادر عن وزارة الصحة البلجيكية أمس الأحد، تم الإبلاغ عن 942 حالة اصابة جديدة بكورونا الجديد، ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة الى 30،589، بينما دخل في الـ 24 ساعة الماضية 310 شخص المستشفى ليصل مجموع الاشخاص المتواجدون في المستشفى الى 5،393 مريضاً ، في حين خرج 6707 مريضا من المستشفى بعد الإعلان عن شفاؤهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى