قانون

البرلمان الأوروبي يصوت لصالح تعزيز “الحرب على الختان”

وافق أعضاء البرلمان الأوروبي بأغلبية 612 صوتًا من 651 صوتًا، على قرار جديد يدعو إلى تعزيز المعركة ضد تشويه الأعضاء التناسلية للإناث وتوفير الرعاية للفتيات اللواتي خضعن لهذه التجربة القاسية.

يقول الإيرلندي فرانسيس فيتزجيرالد عضو البرلمان الأوروبي: يجب على القادة السياسيين تكثيف جهودهم من أجل الوقوف في وجه هذه الجريمة المروّعة بحق النساء التي ستحدث فارقاً مدمّراً في حياتهنّ.

القرار الأوروبي يدعو الدول الأعضاء إلى العمّل لدفع دول العالم الثالث من أجل حظر تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، وإذا لم يصار إلى اتّخاذ إجراءات عملية وسريعة فإن ثمة 68 مليون فتيات هنّ في دائرة خطر التعرّض لعملية تشويه الأعضاء التناسلية خلال العقد الجاري.

ما هو “ختان الإناث”

“ختانُ” الإناث عبارة عن إزالة جزئية أو كلية للأعضاء التناسلية الخارجية للأنثى، وتنتشر ظاهرة ” الختان في عشرات الدول الأفريقية والشرق أوسطية، كما تتم في بعض الدول الآسيوية وأمريكا اللاتينية وفي أوساط المهاجرين الذين يعيشون في في البلدان الغربية.

وتختلف عملية “الختان” من مجتمع لآخر، وغالباً ما تخضع الفتيات لهذه العملية في سنّ الخامسة وتتمّ من دون استخدام مخدر بواسطة سكين حاد أو شفرة وسط طقوس اجتماعيةـ.

وتشير إحصاءات الأمم المتحدة إلى أن نحو 600 ألف إمرأة تعيش في دول الاتحاد الأوروبي تعرّضت لعملية تشويه الأعضاء التناسلية، فيما ثمّة 180 ألف أخريات هنّ ضمن دائرة الخطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى