طفولة
أخر الأخبار

سكسونيا السفلى تستعد لاستقبال الأطفال اللاجئين من اليونان

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

عبر وزير داخلية ولاية سكسونيا السفلى الالمانية “بوريس بيستوريوس” عن سعادته باستقبال الأطفال اللاجئين القادمين من الجزر اليونانية، والذين من المقرر أن يصلوا إلى الولاية الألمانية يوم السبت المقبل، مضيفاً: “سنستوعبهم في ولاية سكسونيا السفلى حتى يتم إعادة توزيعهم”، وفقاً لما نقلته مواقع إعلامية ألمانية.

وتأتي تصريحات “بيستوريوس”، الذي أطلق مبادرة قبول اللاجئين غير المصحوبين بعد زيارة مخيم موريا في جزيرة ليسبوس اليونانية، في وقت تم الإعلان فيه عن انتهاء ألمانية من إجراءات استقبال 58 طفلاً وقاصراً من غير المصحوبين بذويهم، والمقيمين على الجزر اليونانية، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية قد تحل بهم هناك بسبب الظروف المعيشية القاسية، بحسب منظمات الامم المتحدة والمنظمات العاملة في المجال الإنساني.

كما أشار “بيستوريوس” إلى أنه لن يحضر مراسم استقبال اللاجئين الواصلين إلى ولايته، فيما ستكون إجراءات الاستقبال بسيطة جداً، لافتاً إلى أن الأمر يتعلق حالياً بالناحية الإنسانية وبالاطفال أكثر من ارتباطه بالسياسة.

اقرأ أيضا: مدينة بوخوم الألمانية تستعد لاستقبال اللاجئين العالقين في اليونان

المسؤول الألماني لفت إلى إمكانية استقبال المزيد من الأطفال والمراهقين خلال الفترة القادمة، وأن الدفعية الحالية ليست سوى البداية وأن مجموعات أخرى ستتبعها.

في غضون ذلك، كشفت صحيفة Neue Osnabrücker الألمانية أن الأطفال سيتم استقبالهم بادئ الأمر في مراكز خاصة بمنطقة “أوسنابروك”، مشيرة إلى أن الأطفال في الغالب هم تحت سن 14 عامًا وأنهم يأتون من مناطق حرب مختلفة في الشرق الأوسط وأفريقيا، دون تحديد جنسياتهم.

تزامناً، صرحت السياسية الألمانية عن حزب الحضر، “آنا كيبشول”، بان العديد من هؤلاء الأطفال أجبروا على أن يعيشوا في ظروف بائسة وكارثية لشهور عديدة، خاصةً وأن بعضهم قفد والديهم أثناء الحرب أو محاولات الفرار، مشيرةً إلى أن الوقت قد حان لأن تتوفر لهم الحماية والرعاية بما فيها الرعاية الطبية والنفسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى