مجتمع

حضروا اجتماعاً كنسياً.. كورونا يجتاح داراً للمسنين في هولندا

توفي ثلاثة أشخاص وأصيب ما لا يقل عن 13 مقيماً في مؤسسة (Nieuw Rijsenburgh) لرعاية كبار السن في جنوب هولندا، جراء تفشي فيروس كورونا بين النزلاء، بينما ينتظر 13 نزيلاً نتائج الاختبارات.

وقال المعهد الوطني للصحة العامة في هولندا: ” نعتقد أنهم جميعًا أصيبوا بالعدوى أثناء اجتماع الكنيسة”.

من جانبه أكد متحدث بإسم المجلس الصحي المحلي: أنه “من الصعب تحديد كيفية انتقال الإصابة بدقة لمصابي مؤسسة رعاية كبار السن ، لكن لدى المجلس شكوك قوية تؤكد ذلك، فقد أظهرت المحادثات مع الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم أن عددًا كبيرًا منهم التقوا في اجتماع كنيسة لوكاس التابعة لمركز الرعاية”.

وقال المتحدث باسم مركز الرعاية: إن” الثلاثة المتوفين كانوا يعانون من مشكلات صحية مسبقة“على الرغم من جميع الإجراءات لم نتمكن للأسف من السيطرة على الفيروس”.

وبدأت القصة في 14 من شهر آذار عندما ظهرت أعراض الإصابة على أول نزيل وبعد يوم واحد تأكدت إصابته بفيروس كورونا، وظل المريض في العزل في دار الرعاية، وانتقلت العدوى إلى اثنين آخرين بالإضافة إلى ثلاثة من الموظفين في مؤسسة الرعاية، والخميس 19 آذار توفيت أول حالة، بينما أعلنت وفاة الحالة الثانية في يوم 22 آذار، أما الثالث فتوفي يوم أمس الأربعاء.

واتخذت إدارة مركز الرعاية جميع الاحتياطات لمنع انتشار فيروس كورونا داخل المركز وتم نقل اثنين من المصابين إلى المستشفى ويجري الآن اختبار جميع الأشخاص الذين يشتبه في إصابتهم، وتم عزل المصابين عن باقي النزلاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى