اقتصاد واعمال

خلال أيام.. بريطانيا توفر اختبارات منزلية لفحص “كورونا”

أكد مدير في وكالة الصحة العامة بإنجلترا (PHE) أن “معدات الاختبار المنزلي لفيروس كورونا، التي تظهر النتائج بعد 15 دقيقة، ستتاح للشعب البريطاني في غضون أيام”. مشيراً إلى أن “الاختبارات ستباع في صيدليات مثل (بوتس)، أو خلال الأسبوع المقبل من خلال خدمة التوصيل إلى المنازل عبر موقع أمازون لمن يعانون الأعراض وعزلوا أنفسهم”.

وقال “ شارون بيكوك”، مدير خدمة مكافحة العدوى الوطنية في (PHE): إنه “بمجرد اعتماد الاختبارات، سيُجرى توزيعها على المجتمع”.

من جانبه أوضح وزير الصحة “مات هانكوك”: أن “الحكومة البريطانية اشترت ملايين الاختبارات، وستطلب ملايين أخرى”. مشيراً إلى أن “الجهاز سيكشف عن وجود الأجسام المضادة (IGM)، التي تظهر في المراحل الأولى من الإصابة، وأجسام الـ(IGG)، التي تزداد في أثناء استجابة الجسم إلى الفيروس”.

ويُجرى الاختبار بوخز الإصبع، وتحليل قطرة دم في جهاز يُشبه اختبار الحمل، سيكشف لمستخدمه عمّا إذا كان مصاباً بالفيروس سابقاً وليس حالياً.

وسيتمكن العاملون بمن فيهم أطباء وممرضات هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS)، من اتخاذ قرارات أسرع بشأن العزل الذاتي أو العودة إلى العمل في أثناء أزمة الوباء باستخدام مجموعة الاختبارات الجديدة.

وحالياً، يُفحَص المرضى الذين يدخلون المستشفيات بشكل روتيني، ويخضع للفحص يومياً ما بين 5000 – 6000 شخص، لكن الحكومة تخطط لرفع هذا العدد إلى 25000 اختبار يومياً في غضون أربعة أسابيع.

ويمكن أن تساعد معدات الفحص الجديدة المملكة المتحدة على تحقيق ما حثّت منظمة الصحة العالمية الحكومات على القيام به، وهو “الاختبار، الاختبار، الاختبار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى