دول ومدن

أول سفينة سياحية تنطلق من إيطاليا برحلة عبر المتوسط

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

في مسعى لإحياء القطاع السياحي في إيطاليا الذي تأثر بوباء كورونا، من المقرر أن تنطلق مساء اليوم أول سفينة سياحية كبيرة من ميناء “جنوى” للقيام بجولة عبر البحر منذ بداية أزمة كورونا، وفقا لما ذكرت السلطات الإيطالية، الأحد.

وقالت السلطات إن إنطلاق سفينة (أم أس سي غرانديوزا) التابعة لمجموعة (أم أس سي)، لرحلات السفن السياحية من ميناء جنوى، يعد” اختبار عالي المخاطر لقطاع الرحلات البحرية، سواء في البحر المتوسط، أو سواه”.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تتوقف في موانئ “تشيفيتافيكيا” بالقرب من روما ونابولي وباليرمو وفاليتا في مالطا، خلال هذه الرحلة البحرية التي تستغرق أسبوعا.

وكان قطاع الرحلات البحرية قد تضرر بشدة من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الأزمة الصحية، كذلك بسبب الانتقادات التي تعرض لها بسبب سوء إدارة الأزمة على متن السفن في بداية الوباء.

ويبلغ حجم مبيعات صناعة الرحلات البحرية في أوروبا 14.5 مليار يورو سنويا وتوفر 53 ألف فرصة عمل، وفقا للجمعية الدولية لخطوط الرحلات البحرية، التي قدرت أن يخسر القطاع ايرادات بنحو 25.5 مليار يورو بسبب توقف الرحلات البحرية.

من جهتها، فضلت مجموعة “كوستا”، المنافسة لمجوعة “أم أس سي”، التريث في الاستئناف الجزئي في رحلاتها البحرية حتى أيلول/ سبتمبر المقبل.

وسبق أن انتقدت السلطات الصحية في العالم الاستجابة البطيئة لشركات الرحلات البحرية ازاء انتشار الفيروس، قبل توقف السفن تماما في آذار/ مارس الماضي.

اقرأ أيضا: فرنسا تتجه لفرض تدابير جديدة لمواجهة انتشار كورونا

الانتقاد جاء بسبب استمرار إقامة الموائد المفتوحة على متن السفن وفتح قاعات الرياضة، مع عدم توافر معدات الحماية الشخصية بشكل جيد.

يذكر أن جامعة “جونز هوبكنز”، الأمريكية وثقت 3047 إصابة بفيروس كورونا و73 حالة وفاة، على متن السفن السياحية التابعة للجمعية الدولية لخطوط الرحلات البحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى