قانون

فرنسا تتجه لفرض تدابير جديدة لمواجهة انتشار كورونا

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت وزيرة العمل الفرنسية “إليزابيث بورن” اليوم الاحد، أن الحكومة ستعلن عن إجراءات جديدة خلال الأسبوعين المقبلين، بهدف وقف انتشار فيروس كورونا في أماكن العمل.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن سجلت البلاد رقما قياسيا جديدا للإصابات بالفيروس يوم أمس، بعدد تجاوز 3300 إصابة وهو الأعلى منذ انتهاء الحجر الصحي في أيار/ مايو الماضي.

الوزيرة الفرنسية ذكرت في تصريحات صحفية، أن”الحكومة ستتشاور مع النقابات العمالية الأسبوع المقبل بشأن الإجراءات”، موضحة أن هذه الإجراءات “من المحتمل أن تشمل جعل ارتداء الكمامة إلزاميا في مساحات العمل الجماعية، وغرف الاجتماعات التى تنعدم فيها التهوية الطبيعية، في حين لن يكون ذلك ضروريا فى المكاتب الفردية”.

وأكدت أن “العمل من المنزل يجب أن يكون هو القاعدة، متى أمكن ذلك، فى مناطق البلاد التي ينتشر فيها الفيروس بنشاط”، مشيرة إلى أنها ستستشير هيئة الصحة العامة بشأن توصياتها فيما يتعلق بالمكاتب المفتوحة، والتي قد تشمل تركيب فواصل زجاجية بين العاملين.

وكانت السلطات الفرنسية قد صنفت أمس الأول الجمعة، العاصمة باريس ومدينة مرسيليا ومنطقة “بوش دو رون” المحيطة بها، كـ”مناطق حمراء” من حيث مستوى خطورة تفشي كورونا، وهو إجراء يسمح للإدارات المحلية بفرض قيود جديدة حسب ما تراه ضروريا.

اقرأ أيضا: كورونا يأتي بالسيارة.. مستشار النمسا يحذر: الوباء لم ينته

ويوم أمس، وسعت سلطات العاصمة باريس نطاق المناطق التي يكون فيها ارتداء أقنعة الوجه إلزاميا في الهواء الطلق، لتضيف مناطق سياحية شهيرة، مثل المنطقة المحيطة ببرج إيفل ومتحف اللوفر، إلى قائمتها التي تضم الشوارع التجارية المزدحمة، والأسواق المفتوحة، وأماكن الحياة الليلية التي تم الإعلان عنها الاثنين الماضي.

كما أضافت سلطات مدينة مرسيليا المزيد من المناطق التي يفرض فيها ارتداء الكمامة.

كذلك أصبح من الضروري ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المزدحمة في العديد من المدن الفرنسية، بما في ذلك نيس، رين، ليل، لا روشيل، ليون، وبوردو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى