دول ومدن
أخر الأخبار

العدوى قد تعود.. الصحة العالمية تطالب برفع قيود كورونا بشكل تدريجي

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

طالبت منظمة الصحة العالمية بضرورة رفع إجراءات العزل العام المفروضة لاحتواء فيروس “كورونا الجديد” بشكل تدريجي، مشيرة إلى أنه “ إذا جرى تخفيف القيود قبل الأوان فستكون هناك عودة للعدوى”.

وقال “تاكشي كاساي” المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادي في منظمة الصحة العالمية: إن “إجراءات العزل العام أثبتت فعاليتها وإنه ينبغي على الجميع الاستعداد لأسلوب حياة جديد يسمح للمجتمع بالعمل مع استمرار جهود احتواء الفيروس”.

وأضاف المسؤول الأممي في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: أن “عملية التكيف مع الوباء ستكون هي الوضع الطبيعي لحين التوصل إلى لقاح للفيروس”. مشيراً إلى أنه “ لا يمكن في الوقت الحالي تحديد مصدر فيروس كورونا الجديد،و لم يتم التوصل إلى نتائج حتى الآن”.

اقرأ أيضا:الصحة العالمية تدعو مجموعة العشرين للتعاون في مواجهة كورونا

وأكد “تاكشي”: أن” الأدلة المتوفرة حتى اللحظة تشير إلى أن أصل فيروس كورونا الجديد حيواني”.

بيانات منصة “وورلد ميترز”، الدولية أظهرت المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم بلغ نحو مليونين و 483 ألفا حتى صباح اليوم الثلاثاء، اذ تجاوز عدد المتعافين 652 ألف حالة، بينما ارتفع عدد الوفيات ليتجاوز 170 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وتركيا وإيران والصين وروسيا والبرازيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى