دول ومدن
أخر الأخبار

شمال الراين تقر إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أقرت حكومة ولاية شمال الراين- الالمانية إلزامية ارتداء الأقنعة الواقية، “الكمامات، في الأماكن العامة، وذلك بعد ضغوطٍ متواصلة من قبل البلديات والولايات الألمانية الأخرى، التي كانت قد أعلنت في وقت سابق اتخاذها الإجراء ذاته، لمكافحة انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

وكانت حكومة شمال الراين، قد أعلنت رفضها سابقاً إصدار قرار إلزامي يجبر المواطنين على ارتداء الأقنعة الواقية، مبررةً ذلك بعدم وجود كميات كافية من الكمامات في الأسواق المحلية بشكلٍ كافي لجعلها إلزامية.

اقرأ أيضا: تأييد إلغاء الموسم الرياضي في شمال الراين الألمانية

وبحسب القرار الصادر عن الحكومة المحلية، فإن تغطية الأنف والفم سيكون إجبارياً في كافة وسائل النقل العامة من حافلات وقطارات، بالإضافة إلى المتاجر وأثناء مراجعة الدوائر الحكومية، اعتباراً من 27 نيسان الجاري، إلى جانب الالتزام بوجود مسافة أمان بين الأشخاص تصل إلى متر ونصف المتر على الأقل.

في غضون ذلك انضمت كل من ساكسونيا السفلى وزارلاند إلى قائمة الولايات التي أقرت إلزامية الكمامات في الأماكن العامة، ليصبح القرار سارٍ في كافة الولايات الألمانية الـ 16، مع تباينٍ في أوقات دخوله حيز التنفيذ، حيث أعلنت بعض الولايات أن التطبيق الفعلي للقرار سيبدأ من 29 نيسان الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى