دول ومدن

ايطاليا تعلن عن وصول 300 طبيب وممرض أجنبي لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي “لويجي دي مايو” عن وصول 300 طبيب وممرض أجنبي من الخارج، وذلك لتقدم الدعم لبلاده في ظل حالة الطوارىء جراء انتشار جائحة فيروس كورونا.

وقال “دي مايو “على صفحته في (فيسبوك): إن “الأطباء والممرضات والأخصائيون الاجتماعيون يقومون بمناوبات عمل قاسية في هذه الأسابيع لإنقاذ الأرواح”، مشيراً إلى أن “هؤلاء الأشخاص يستريحون بضع ساعات كل ليلة، لأنه على الرغم من انخفاض عدد الإصابات في الأيام القليلة الماضية، إلا أنه لا يزال هناك كثير من العمل الذي يتعين القيام به”.

الوزير الايطالي أضاف: “لدعم النساء والرجال الذين يعملون في مستشفياتنا، نقوم باستقدام العاملين في مجال الرعاية الصحية من الخارج حتى الآن ، يساعدنا أكثر من 330 طبيبًا وممرضًا تم إرسالهم من دول أجنبية لدعم كوادرنا البيضاء”، موضحاً أن “العديد من المستشفيات الميدانية، المرسلة إلينا من الخارج أصلا، بإمكانها استيعاب أكثر من ألف مريض”.

اقرأ أيضا: الصومال ترسل 14 طبيبا لمساعدة إيطاليا في مكافحة “كورونا”

واستعرض وزير الخارجية البلدان المساهمة، وهي: ”ألبانيا، الصين، كوبا، ألمانيا، النرويج، بولندا، قطر، رومانيا، روسيا، تونس، أوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية”، ولفت إلى أنه “تُضاف إلى هذه الدول، جميع البلدان الأخرى التي قدمت لنا الكمامات والعديد من الأجهزة الصحية”.

هيئة الدفاع المدني الإيطالية أعلنت أن أكثر من 25 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد، اذ تم تسجيل 437 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية”، ليصل المجموع منذ بداية حالة الطوارئ الناجمة الى 25085. فيما سجل رقم قياسي جديد للمرضى الذين تماثلوا للشفاء”، والذي “بلغ 2943 آخرين، ليصبح المجموع الكلي 54543.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى