مجتمع
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان

أخبار العرب في أوروبا

وجّه الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريِش” رسالة تهنئة لملايين المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان يوم غد الجمعة، متمنياً لهم “الرحمة والتضامن والتعاطف في هذه الأوقات العصيبة”، اذ يتزامن الشهر المبارك مع أزمة جائحة كورونا.

وقال “غوتيريِش”، في رسالة فيديو بثها المركز الاعلامي للامم المتحدة: إن” شهر رمضان هذا العام مختلف جدا، فالكثير من الأنشطة المجتمعية ستتأثر بالتدابير الرامية إلى مكافحة جائحة كورونا”، مشيرا في الرسالة إلى العديد من الأشخاص الذي يحيون شهر رمضان آخر في ظل ويلات الحرب وانعدام الأمن حول العالم. مجدداً “نداء وقف اطلاق النار الذي أطلقه في 23 آذار الماضي”.

وقال “غوتيريش”: “لقد دعوت مؤخرا إلى وقف فوري لإطلاق النار على الصعيد العالمي للتركيز على عدونا المشترك، ألا وهو الفيروس. وإنني أكرر هذا النداء اليوم”.

اقرأ أيضا: توصيات الصحة العالمية للمسلمين في شهر رمضان

وأثنى الأمين العام على الحكومات والأفراد في جميع أنحاء العالم الإسلامي “الذين يعيشون بإيمانهم ويدعمون الفارّين من النزاعات في أفضل تقاليد الضيافة والكرم الإسلامي”. مشيراً إلى أن “يمثل درسا رائعا في العالم الذي تم فيه إيصاد الكثير من الأبواب أمام من يحتاجون للحماية، حتى قبل تفشي جائحة كورونا”.

وأعلنت العديد من الدول العربية منها مصر ولبنان والعراق وتونس أن يوم غد الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك، كما أكد المجلس الأوروبي للافتاء أن غرة شهر رمضان الفضيل لعام 1441هـ ستكون يوم غد الجمعة الموافق 24 نيسان للعام 2020، ويأتي ذلك في ظل تدابير وقائية اتخذتها دول العالم لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى