دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

في زمن الحجر.. مظاهرة بالأحذية في سويسرا

 أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

في محاولة من قبل ناشطين بيئيين للالتفاف على إجراءات الحجر المطبقة في سويسرا، وضع عشرات الناشطين أمس الجمعة، صفوفاً من الأحذية في المكان نفسه المقرر لوقوف المتظاهرين في ساحة بمدينة “زيورخ” وسط شمال البلاد.

وقال المنظمون، إنهم “أرادوا إيصال رسالتهم مع احترام القيود على التجمعات العامة المفروضة لاحتواء انتشار فيروس كورونا ، الذي أودى بحياة أكثر من 1300 شخص في سويسرا”.

“فيونا تشيابوري” عضو وكالة “كلايمت سترايك” السويسرية المدافعة عن البيئة، قالت: “دعونا نظهر التضامن في كل أزمة، وكذلك تجاه الذين يعانون بالفعل من عواقب أزمة المناخ”، وأضافت “نطالب بأن ينظر إلى كل أزمة على هذا النحو ويتم التعامل معها بشكل مناسب”.

ووقف عدد قليل من الناس في الخلف يحملون لافتات تقول “استيقظ: التحرك من أجل المناخ الآن” و”الأزمة تعني أزمة”، قبل أن تفرقهم الشرطة دون وقوع حوادث.

أقرأ أيضا: فرنسا.. الحجر الصحي أنقذ أرواح 61 ألف شخص

من جهتها، كتبت الناشطة والطالبة السويدية “غريتا تونبرغ” على “تويتر”، مرفقة تدوينتها بصورة لزوج من الأحذية ومعطف معلق على سياج: “لقد خططنا اليوم لإضراب مناخي عالمي يشارك فيه الملايين، لكن في حالة الطوارئ عليك التكيف وتغيير أسلوبك”.

 وكانت رئيسة سويسرا “سيمونيتا سوماروغا” أعلنت الخميس الماضي، أن بلادها ستبدأ الرفع التدريجي للقيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، على ثلاث مراحل اعتباراً من 27 من نيسان/ إبريل الجاري.

يذكر أن إجراءات الحجر في سويسرا طبقت منذ منتصف آذار/ مارس الماضي، الذي تزامن مع إجراءات مماثلة من قبل معظم الدول الأوروبية لمواجهة انتشار وباء كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى